المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:15 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين بسبب أبقار اليمن تصدرت الصين اقتصاد العالم حملة اختطافات حوثية واسعة بسبب ما حدث في أحد مساجد إب خلال صلاة الجمعة

فوائد التمر-ماذا يحدث للجسم بعد تناول التمر يوميا؟

تمر
تمر

يعد التمر أحد أفضل الأطعمة الحلوة المفيدة ذات القيمة الحضارية والدينية، والتي يمكن أن تنظم عملية الهضم وتمد الجسم بالعديد من المغذيات،حيث إن تناول حبات من التمر على الريق يوميًا، له فوائد صحية وتجميلية عديدة، ونلاحظ أن عدد كبير من الأشخاص، إلا أن أغلب الأطباء ينصحون بأكل التمر بصورة مستمرة دون التقييد بشهر أو آخر، كما أن أكل التمر يوميًا فى شهر رمضان يوضح مدى تأثيره في تعويض غياب الطعام والشراب عن الجسم في ساعات الصيام، لهذا يمكن أن يرغب الأشخاص في معرفة فوائد التمر عامة، وفوائد أكل التمر يوميًا خاصة.

سوف نعرض لكم من خلال هذا التقرير، فوائد التمر، بالإضافة إلى فوائد أكل التمر يوميًا.

تظهر فوائد التمر في عدة جوانب، فقد ذكر التمر في عدد من الآيات القرآنية، وذلك عن طريق ذكر اسم النخل، باعتباره المسئول عن زراعة التمر بجميع أنواعه، حيث أن التمر يعرف بأسماء متعددة حسب ثقافة كل دولة، فبعض الدول تطلق عليه اسم البلح، والبعض الآخر يتداول بينهم باسم التمر، وتأتي فوائد التمر لتشمل أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من السكريات الطبيعية، مما يساهم في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وضبط معدلات السكر في الدم، وبالتالي يمكن أن نذكر فوائد التمر عن طريق هذه النقاط الواضحة فيما يلي:

- الحماية من تسوس الأسنان.

- علاج فقر الدم.

- توفير الطاقة للجسم، وذلك ضمن فوائد التمر على الريق.

- إمداد الأطفال بالألياف الطبيعية.

- مصدر مهم للفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الإنسان.

- تحفيز الشعور بالشبع، مما يساهم قي خسارة الوزن والتخسيس.

- تمتلك حبات التمر نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

- تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

- تناول التمر مفيد جدًا لمرضى السكرى والقلب.

- تعزيز صحة الدماغ.

فوائد أكل التمر يوميًا:

- الحفاظ على قوة العضلات.

- تحسين صحة الجهاز العصبي.

- الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة.

- المساعدة على فقدان الوزن.

- للتمر تأثير جيد لتقليل أعراض الالتهابات والحساسية الموسمية.

- حماية الجهاز الهضمي من البكتيريا الضارة.

- تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

- خفض ضغط الدم.

- الوقاية من سرطان القولون.

- محاربة التوتر والاكتئاب.