الأربعاء 21 فبراير 2024 01:19 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها

مجلة أمريكية: جماعة الحوثي تمتلك ”ترسانة ضخمة من الطائرات المسيرة والصواريخ” وتستعد لضرب إسرائيل!

عرض عسكري للحوثيين في صنعاء
عرض عسكري للحوثيين في صنعاء

قالت مجلة أمريكية إن جماعة الحوثي التابعة لإيران، تمتلك ترسانة ضخمة من الطائرات المسيرة والصواريخ، وأنها تستعد للدخول في الحرب وضرب إسرائيل إذا تطورت الأمور في فلسطين والمنطقة ودخلت إيران على الخط.

وقال مجلة نيوزويك الأمريكية، إن جماعة الحوثي تراقب بعناية التطورات المتفجرة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وقالت إنها ستكون مستعدة للانضمام إلى الحرب إذا لزم الأمر.

ونقلت المجلة عن قيادات حوثية قولها: "نحن في اليمن مع الشعب الفلسطيني بكل ما نستطيع، ولن نتخلى عن الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته التي تدافع عنه ولها الحق في ذلك".

وأضاف أن "احتمال مشاركتنا المباشرة في دعم المقاومة يعتمد على التطورات هناك، ونحن نراقب الوضع هناك عن كثب وعلى تواصل دائم مع المقاومة".

ووفقا للمجلة:" يعتقد أن الحوثيين، المتورطين في حرب أهلية مستمرة منذ سبع سنوات ضد الحكومة الشرعية والتي تم طردها من العاصمة صنعاء، لديهم ترسانة ضخمة من الطائرات بدون طيار والصواريخ".

ورفضت القيادات الحوثية تقديم أي تقدير لمخزون الحوثيين، ووصفه بأنه "أمر لا يمكن الكشف عنه".