المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 01:36 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي! ”طوفان زارة”....جماعة إرهابية جديدة تثير الرعب جنوب اليمن و الأجهزة الأمنية تتدخل نقابة الصحفيين تستنكر الحكم الجائر بحق الصحفي أحمد ماهر وتطالب بإلغائه

زيمبابوي تسجل أكثر من 5000 إصابة بالكوليرا

الكوليرا
الكوليرا

أعلنت السلطات الصحية في زيمبابوي،عن أرتفاع في إصابات الكوليرا، حيث تجاوز معدل الإصابات أكثر من 5000 حالة.

وأدخلت زيمبابوي عددًا كبيرًا من إجراءات الإغلاق لمكافحة عودة ظهور الكوليرا، وتُحظر جميع التجمعات العامة في منطقة زاكا بجنوب شرق البلاد إذا لم تحصل على موافقة رسمية، في حين تم تثبيط الناس عن المصافحة وتناول الطعام في التجمعات وشراء الطعام من الباعة غير المرخصين في العاصمة هراري.

وتم تسجيل ما يقرب من 5000 حالة جديدة يشتبه بإصابتها بالكوليرا منذ أواخر الشهر الماضي، وبلغ عدد الوفيات 100 حالة، بحسب وزارة الصحة.

وقالت الحكومة إن تفشي المرض، وهو الأكبر منذ عام 2018، نتج عن الظروف غير الصحية وانسداد المجاري.

وتشمل القيود الجديدة حظر التجمعات الكبيرة في الجنازات، وهو أمر شائع في البلاد حيث يتدفق الناس حدادا على الموتى، في المناطق الأكثر تضررا في مقاطعتي مانيكالاند وماسفينجو.

ولا يُسمح بحضور أكثر من 50 شخصًا ويُمنع تقديم الطعام، وكان مركز تفشي المرض هو منطقة بوهيرا الفقيرة في جنوب شرق البلاد، لكنه انتشر بسرعة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة هراري.

الكوليرا مرض إسهال حاد ناجم عن سوء الصرف الصحي، وشرب الماء أو الطعام الملوث، كما تحدث حالات تفشي المرض بانتظام في مدن زيمبابوي، حيث تكون إمدادات مياه الشرب ومرافق الصرف الصحي غير منتظمة وانهارت البنية التحتية بسبب سنوات من الإهمال.