المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 10:03 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عضو بمجلس الحرب الإسرائيلي يتهم نتنياهو بـ”بيع الأوهام” حول النصر في غزة السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو”

”الصبار ”نصائح لشفاء الجروح سريعا

ارشيف
ارشيف

في حالة أي إصابة بسيطة تؤثر على الجلد، مثل قطع أو خدش أو حرق، لا يتعين عليك الإسراع إلى المستشفى، كل ما عليك فعله اتباع هذه النصائح لألتئام الجروح بسرعة في المنزل، وفقا لما نشره موقع " healthshots".

أولا التركيز على تناول البروتين

البروتين ليس فقط للأشخاص الذين لديهم أهداف فقدان الوزن، ومن المعروف أنها اللبنات الأساسية للحياة لسبب ما ، إنك تحتاج إلى استهلاك البروتينات كل يوم حتى يحصل جسمك على ما يكفي من المغذيات الكبيرة لبناء أنسجة قوية لذلك، يمكن أن يتكون نظامك الغذائي الغني بالبروتين من الدجاج والبيض والخضراوات الورقية والفاصوليا.

ثانيا تناول الفواكه

تعتبر الفواكه مصدرًا رائعًا للمغذيات الدقيقة مثل المعادن والفيتامينات، يضمن ذلك أن جميع عمليات الجسم تجري بسلاسة، عادة ما تكون الفواكه الموسمية خيارًا جيدًا، لأنها توفر جميع العناصر الغذائية الأساسية المطلوبة في ذلك الوقت، وبصرف النظر عن ذلك، فإن الفواكه مثل التفاح والبابايا والحمضيات تعمل بشكل جيد.

ثالثا شرب الكثير من الماء

الماء هو العنصر الأكثر أهمية، لذا لا تنتظر أن تشربه إلا عندما تشعر بالعطش، حافظ على رطوبة جسمك، خاصة عندما يكون الجو حارًا ورطبًا، وهذا سوف يساعد على غسل جميع السموم غير الضرورية.

رابعا التخلص من التوتر

إن القول أسهل من الفعل، ولكن وجود عقل هادئ يعزز الشفاء، لا تقلق بشأن عدم شفاء الجرح، وبدلاً من ذلك ركز على البقاء إيجابيًا .

خامسا الراحة

احصل على 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة، وتأكد أيضًا من الذهاب إلى السرير في ساعة معقولة، يحتاج جسمك إلى الراحة للتعافي وإعادة البناء، مما يؤدي بدوره إلى تعزيز التئام الجروح.

سادسا التحكم في تناول السكر

إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فتأكد من أن مستويات السكر في الدم لديك تحت السيطرة بشكل جيد باستخدام الأدوية، يزيد ارتفاع نسبة السكر في الدم من فرص الإصابة بالالتهابات، مما يعيق التئام الجروح.

سابعا تجنب التدخين والكحوليات

العادات الضارة مثل التدخين وتناول الكحوليات تتداخل مع التئام الجروح ، عليك الابتعاد عنها لضمان التئام الجروح بشكل أسرع.

ثامنا الصبار

يحتوي الصبار على فيتامينات ومعادن، ويحتوي أيضًا على الجلوكومانان، وهي مادة يمكن أن تساعد في تجديد الخلايا، هذه المادة عبارة عن بروتين يمكن أن يساعد في التئام الجروح.