المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:57 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

أفضل الأطعمة لتقوية البصر والوقاية من أمراض العيون

ضعف البصر
ضعف البصر

على الصعيد العالمي، يعاني حوالي 2.2 مليار شخص من ضعف البصر ، ويعاني ما لا يقل عن مليار شخص من ضعف البصر الذي كان من الممكن الوقاية منه، وفقًا لجيل جنكينز، الطبيب العام ومستشار Rohto Dry Aid .

ولحسن الحظ، يعد تناول نظام غذائي صحي ومتوازن أحد أعظم الأسلحة التي يمكنك إضافتها إلى ترسانة الحماية الخاصة بك ضد فقدان البصر .

وقال جينكينز: "التغذية جزء أساسي من صحة العين ، ونتيجة لذلك، فإن إدراج مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والأطعمة الطازجة غير المصنعة في نظامك الغذائي أمر حيوي".

وأضاف وفقا لما نقلته صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية في تقرير نشرته أمس، وترجمه المشهد اليمني "إن إدراج هذه الأطعمة كجزء من نظام غذائي صحي شامل أمر مهم للحفاظ على صحة العين بما في ذلك صحة الغشاء الدمعي والغدد التي توفر التزييت."

الخضار ذات اللون الأخضر الداكن
أوصى الطبيب العام بتناول الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن ، بما في ذلك الكرنب واللفت والسبانخ.

يمكن لهذه الخضار المليئة بأشكال نباتية من فيتامين أ واللوتين وزياكسانثين أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض العيون على المدى الطويل.

الفواكه والخضروات الملونة
إن تناول قوس قزح، بما في ذلك الأصفر والأحمر والبرتقالي والأزرق، يمكن أن يضمن حصولك على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات لعينيك وجسمك.

أوصى جينكينز باختيار أمثال التوت والفلفل والطماطم وغيرها.

توفر هذه الفواكه والخضروات أيضًا فوائد مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساهم أيضًا في تحسين صحة العين بشكل عام .

أوصى جينكينز باختيار أمثال التوت والفلفل والطماطم وغيرها.

الأسماك الزيتية
وأضاف الطبيب العام أن الأسماك الزيتية والزيوت مثل زيت بذور اللفت وزيت عباد الشمس "مهمة" أيضًا لصحة العين.

الأسماك الزيتية غنية بفيتامين د ، ويمكن أن تساعد أيضًا في تحسين وظيفة الدموع ومنع جفاف العين وأمراض العين الأخرى.

وقال جينكينز: "إن تناول خمس حصص من الفواكه والخضروات في اليوم أمر حيوي لصحة العين، ومع ذلك فإن المسح الوطني للتغذية والنظام الغذائي (NDNS) يظهر أن ثلثنا فقط يحقق ذلك".

تحتوي الفواكه والخضروات على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المهمة لصحة العين .

اهدف إلى تناول حصة يومية من الخضار ذات اللون الأخضر الداكن مثل الكرنب أو كافولو نيرو. قم بتضمين جزء من التوت في نظامك الغذائي الخمس في اليوم.

علاوة على ذلك، أضاف جينكينز أن الدجاج والشوكولاتة الداكنة ومنتجات الألبان قليلة الدسم يمكن أن تكمل رؤيتك أيضًا .

وقال: “اهدف إلى تناول حصة من اللحوم … وحصتين من الأسماك الزيتية كل أسبوع للحصول على أوميغا 3 وفيتامين د. أضف جزءًا من الزبادي أو الكفير يوميًا للحصول على البروبيوتيك" .