المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 02:23 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي!

لن تصدق ما هي ”أسعد وظيفة بالعالم” ولماذا؟

عامل بناء
عامل بناء

أجرت شركة BambooHR وهي شركة تكنولوجيا أمريكية تقدم برامج الموارد البشرية كخدمة، تحليلًا جديدًا، قالت فيه إن أسعد العمال في العالم لا يتواجدون في المكاتب أو يعالجون الأرقام؛ بل يعملون في الهواء الطلق، واضافت أن عمال البناء يتمتعون بأعلى مستويات السعادة المعلنة ذاتيًا مقارنة بأي فئة صناعية رئيسية.

وقامت منصة برمجيات الموارد البشرية بتحليل البيانات من أكثر من 57 ألف موظف في أكثر من 1600 شركة حول العالم بين يناير (كانون الثاني) 2020 ويونيو (حزيران) 2023، وأشار التقرير إلى أنه في حين تقلبت سعادة الموظفين بشكل عام على مدى السنوات الثلاث الماضية، ظلت درجات سعادة عمال البناء مرتفعة باستمرار، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ارتفاع الأجور وفرص العمل الوفيرة.

وبحسب متوسط درجات رضا الموظفين في ٨ صناعات أميركية، يشير التقرير إلى أن تصدر عمال البناء بنسبة ٤٩ درجة، ثم قطاع التكنولوجيا ٤١ درجة، ثم المالية ٣٧ درجة، ثم المؤسسات غير الربحية ٣٥ درجة، والمطاعم والمأكولات والمشروبات ٣٥ درجة، والسفر والضيافة 35 درجة، والتعليم 34 درجة، ثم الرعاية الصحية 31 درجة.

وارتفعت الأجور بالساعة لعمال البناء إلى أعلى مستوى لها منذ 40 عامًا في عام 2022، وفقًا لتقارير اتحاد المقاولين العامين الأميركيين، وهي واحدة من أكبر جمعيات تجارة البناء في الولايات المتحدة، ويبلغ متوسط الأجر في الساعة لعامل البناء 17.70 دولار- ولكن يمكن أن تصل الأجور إلى 28.83 دولار وفقًا لـ Payscale.

علاوة على ذلك، حفزت جائحة كوفيد-19 الطلب الجديد على بناء المنازل وتجديدها. وارتفع الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة باستمرار منذ عام 2020، حيث تجاوز 1.9 مليار دولار في يوليو 2023، وفقًا لمكتب الإحصاء الأميركي.

ويشير سوق العمل الضيقة وخطة البنية التحتية الفيدرالية القوية، التي تضخ 550 مليار دولار في مشاريع البناء، إلى زيادة الطلب المستقبلي على عمال البناء.

وهناك عنصر شخصي في الوظيفة يحفز رضا عمال البناء أيضًا، كما تقول جين ليم، الرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات التنظيمية Deliverying Happiness، لـ CNBC Make It.

حيث أن أعمال البناء معروفة على نطاق واسع بتعزيز الروابط القوية بين الموظفين في الموقع. وتضيف أن عمال البناء لديهم أيضًا إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المنظمات المهنية التي تساعدهم في التدريب على المهارات والتدريب المهني للتقدم في حياتهم المهنية.

واكتشفت إحدى أطول الدراسات حول السعادة، وهي دراسة هارفارد لتنمية البالغين، أن الموظفين يكونون أكثر سعادة في الوظائف التي تتطلب تفاعلًا بشريًا، وتوفر فرصًا لبناء علاقات هادفة مع زملاء العمل.

وتوضح ليم قائلة: "عندما تقوم ببناء شيء ما، يمكنك رؤية ثمار عملك، والأثر الإيجابي لعملك على الآخرين، في الوقت الفعلي. هناك شيء ملموس ومثير يأتي من العمل الشاق الذي تقوم به يومًا بعد يوم".