المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:36 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب غداة اطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية .. الرئيس العليمي يشيد بمواقف المملكة من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني

رسالة يمني إلى يوم 26 سبتمبر

هذه الليلة الرقم الذهبي في جميع مواقع التواصل اليمنية هو الرقم ( 26) . انت الحاضر في نفوس ابناء اليمن في الداخل والخارج . صنعاء تغازلك ،وتعز تهتف لك ، ومارب توقد الشعلة من اجلك وعدن تعشقك وقد حُيل بينها وبين احتضانك .

إيه يا يوم 26 سبتمبر ما اجملك بين ايام الشهر . إيه يا شهر سبتمبر ما ابهاك بين اشهر العام . الكل يتمسح بك يا يوم 26سبتمبر ، الكل يغازلك فمن يقترب منك يقترب من الشعب هكذا يدرك الجميع . فرضت نفسك في احلك الظروف ، ارغمت الجميع على الإحتفال بك محب وكاره .

هذه الليلة اينما حل اليمني على وجه الارض كنت انت جليسه وكنت من سُمّاره فالاحتفالات بك في كل مكان . اي عظمة تحملها انت يا 26 سبتمبر ؟ كلما قال البعض انك قد مت تظهر لهم في مثل هذه الليلة لتقول لهم : انا باق ما بقيت اليمن ، يسرع اليك اليمنيون في مثل هذه الليلة من كل عام ليشتموا منك عبق العزة والكرامة . رائحتك يا سبتمبر بالنسبة لليمنيين كرائحة الأم لأطفالها تشعرهم بالامان والحنان والدفئ .

اعذرني يا يوم 26 سبتمبر ان اسهبت في ذكرك ومدحك فانت بالنسبة لليمنيين كماء زمزم ما ان يرتوي منه الشارب حتى يشتاق اليه مرة اخرى.