الأربعاء 6 ديسمبر 2023 08:58 مـ 23 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الدفاع الحوثي يطلق تهديدات جديدة بشأن الملاحة في باب المندب .. وقراءة عسكرية لخبير عسكري وثيقة تكشف تهريب قيادات حوثية مبيدات زراعية مجرم استخدامها لخطورتها على الزراعة وصحة الإنسان ”الأسماء” احذرى.. تناول السكريات خلال الحمل رئيس الأركان يبحث مع نظيره المصري تعزيز جاهزية وكفاءة القوات البحرية اليمنية وحرس الحدود تصريح قوي لوزير الدفاع عن توحيد القوات المسلحة أثناء زيارته لمحافظة حضرموت بفستان مطرز من الذهب.. الأميرة كيت تخطف أنظار العالم عاجل: جماعة الحوثي تعلن إطلاق دفعة ”من الصواريخ الباليستية” على إسرائيل مغترب يمني يفقد حياته بنفس الطريقة التي توفي بها مغترب قبل شهر أسباب تجعلك تتناول القرفة في الشتاء.. أبرزها تحسين عملية الهضم عليها آثار تعذيب وحشية.. العثور على جثة مجهولة في سواحل مدينة عدن (صور) الكشف عن عدد اليمنيين العالقين في قطاع غزة و عن جهود الحكومة لانقاذهم عاجل: أمريكا تعلن إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر

‏جديد زيارة الجماعة إلى الرياض!

د.عبدالوهاب طواف
د.عبدالوهاب طواف

د. عبدالوهاب طواف
بلا شك أن الشعب اليمني العزيز يُثمن مواقف الأشقاء السعوديين والعُمانيين، ويُقدر جهودهم الخّيِرة لتوقيف سلسلة الحروب الحوثية الإيرانية العبثية، التي يشنونها ضدهم وضد دولتهم منذ 2004، وضد الشعب السعودي الشقيق، منذ لحظة تمكنهم من صنعاء في 21 سبتمبر 2014 المشؤوم.

وصول وفد جماعة الح وث ي إلى الرياض أسعد اليمنيين، كونه سيسهم بإزالة بنادق الجماعة عن أعناقهم، وسيمكنهم من المطالبة بحقوقهم المنهوبة وبأملاكهم المسلوبة، وسيثبت للجميع أن السعودية كانت وما زالت جارة شقيقة، قدمت لهم الكثير، ولم تكن يومًا إلا إلى جانبهم، وجماعة الح وث ي هي من زجت باليمن واليمنيين إلى أتون حرب عبثية مع المملكة؛ في سبيل تثبيت سيطرتهم الإمامية على اليمن، وتنفيذا وخدمة لتوجهات ومصالح النظام الإيراني في شبه الجزيرة العربية.

بعد مصالحة إيران مع المملكة، رضخت جماعة الح وثي للرياض، ولذا من اليوم بإمكان الشعب اليمني أن يقف ضد تنكيلهم بهم، بعد أن سقطت ذرائع العدوان، وتهم التخابر مع السعودية، وآن الأوان للرجوع إلى المشكلة الأساسية وجذرها المتمثل بحروب الحوثيراني على الشعب اليمني، والعمل على ضمانة رفع أيديهم عن مؤسسات الدولة، وتوقيف نهبهم لمرتبات الموظفين، ومنعهم من مصادرة خدمات دولتهم لصالح الفئة الها شمية في اليمن.
رسالة قصيرة للشعب اليمني:
وصلت المحادثات في الرياض بشأن إنقاذ الشعب اليمني إلى حلحلة عدة ملفات، أهمها استئناف صرف رواتب الموظفين وعودتها كما كانت عليه قبل 21 سبتمبر 2014 والتي نهبتها الجماعة، وتسببت بتوقفها وتوقف علاواتها، وتوقف التوظيف الجديد للشباب لصالح مجاميع الجماعة وأبناء الأُسر الهاشميةوالفارسية في اليمن.
كما تم الاتفاق على إزالة القيود عن حركة المطارات والمواني؛ التي تسببت الجماعة بإغلاقها، وتم الاتفاق على ترتيبات أمنية تخص عدم تحول اليمن إلى منصة للإضرار بأمن واستقرار المملكة، والرجوع إلى ما كانت عليه الأوضاع فترة ماقبل انهيار الدولة بفعل نكبة الجماعة.
ولكن ليعلم كل أبناء الشعب اليمن أن مهمة وفد الح و ثه في الرياض تتمثل في ترسيخ وشرعنة تسيد بني ها شم على اليمنيين، وفرض نظام الو لاية الفاارسي على النظام الجمهوري، وضمانة ترتيبات وضع عبدالملك وما حروبهم العبثية وتمترسهم بمعاناة وآلام اليمنيين إلا لفرض مصالحهم الخاصة على مصالح اليمنيين العامة.
ولذا، تكاتفوا ودافعوا عن دولتكم ونظامكم الجمهوري ومكانتكم بين الأمم، وعلى أمنكم وحريتكم وكرامتكم وحاضركم ومستقبل أطفالكم، ما لم ستصبحون مجرد رعية للجماعة، تعملون ليتنعمون، وستبقون مجرد مجاميع جائعة؛ تدفعون الضرائب والزكاة والإتاوات، والزوملة والاحتشاد إلى ميادين اليمن، لتعبد رموزهم وتلطيخ وجوهكم بألوانهم الطاائفية، بمواطنة منقوصة.
رسالة للأشقاء:
هناك شعب كريم يحترمكم إسمه الشعب اليمني، وفي المقابل هناك جماعة طائفية تتمترس بالسلاح ضد اليمنيين، تدعي انتسابها إلى النبي، وأن حكمها يأتي بمباركة السماء وولي الفقيه، وتعمل مع إيران لفرض نظام الولاية الهاشمي على كل دول المنطقة العربية، فلا تعتقدوا أن نتوء طائفي صغير سيتغلب على الشعب اليمني الكبير.
مرة أخرى نشكر ونثمن جهودكم؛ المساندة لليمنيين.