المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:43 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة

وفد المليشيا يغادر السعودية نحو صنعاء رفقة الوساطة العمانية

وفد جماعة الحوثي خلال لقائه مع الوسطاء السعوديين في صنعاء
وفد جماعة الحوثي خلال لقائه مع الوسطاء السعوديين في صنعاء

غادر وفد جماعة الحوثي المفاوض العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم الثلاثاء، رفقة الوفد العماني الوسيط للتشاور مع قيادات الجماعة في العاصمة صنعاء؛ وفقا لمصادر مقربة من الجماعة المدعومة من إيران.
يأتي ذلك بعد جولة محادثات استمرت خمسة أيام مع مسؤولين سعوديين بشأن اتفاق محتمل قد يمهد الطريق لإنهاء الصراع الدائر في اليمن منذ نحو تسع سنوات.
وفي 14 سبتمبر الجاري، وصل وفد رفيع المستوى يُمثل جماعة الحوثيين إلى العاصمة السعودية الرياض في أول زيارة علنية من نوعها منذ بدء الصراع.
وانطلقت المحادثات الثنائية بين السعودية وجماعة الحوثي بشكل جدّي عقب فشل جهود تمديد الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة العام الماضي، وسرعان ما اكتسبت المحادثات زخماً بعد الانفراجة التي حققتها الوساطة الصينية بين السعودية و إيران في ربيع العام الجاري.
وبدأ نوع من الجمود في المحادثات خلال فترة الصيف، إلا أن هذه الزيارة الاخيرة تشير إلى وجود نوع من التقدم في المسار التفاوضي قد يتكلل باتفاق يُعلن عنه قريبا.
ولا تزال التفاصيل المحددة للمفاوضات غير واضحة المعالم.