الأحد 25 فبراير 2024 08:23 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي القبيلة وشيخها الشاب الذين أرعبوا مليشيا الحوثي.. كواليس ”الاحتشاد العظيم” لقبيلة الحدا الجمهورية وإعلان الطوارئ ”الحوثيون مرضى نفسيون يعانون من انفصام جماعي”.. خبير سعودي يدعو لعلاجهم قيادي مقرب من طارق صالح: ردة فعل الحوثي على فتح طريق مأرب - صنعاء تؤكد أن الحل الوحيد في فوهات البنادق مع هذا ، الحوثي مشكلة يمنية البحسني يهاتف السفير التركي لدى اليمن سلطان السامعي يكشف: هذا ما قلت لـ”عبدالملك الحوثي” عن إخوانه أثناء الاتصال به رئيس الوزراء يفاجئ مؤسسة حكومية بعدن بزيارة مباغتة وعند التفتيش كانت الصدمة التي دفعته لإحالة القيادات للتحقيق إيران تعلق على الضربات الأمريكية على الحوثيين في اليمن

تصاعد الاحتجاجات والإضراب للمطالبة بالرواتب في صنعاء ومكون نقابي يتوعد بالتصعيد والخروج بمظاهرة شعبية

صنعاء
صنعاء

توسعت الاحتجاجات وإضراب نقابات المهن في صنعاء التي تطالب بضرورة صرف المرتبات والحوافز التي أوقفتها مليشيا الحوثي منذ أكثر من 8 سنوات بعد انضمام موظفي الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني إلى المضربين.

وهدد نادي المعلمين في صنعاء بالتصعيد والتظاهر في حال عدم الاستجابة لمطالبه المشروعة بصرف المرتبات، مؤكداً في بيان أن الإضراب والتظاهر حق مشروع لا يجوز مصادرته أو التصدي له بأي حال.

وحذر النادي من إطلاق تهم التخوين والنفاق والعمالة والارتزاق على المعلمين اليمنيين من قبل المليشيا التي فشلت في كسر الإضراب بعد دخوله أسبوعه الثامن بنجاح.

وانضم موظفو الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لأندية المعلمين والأكاديميين والنقابات المهنية بصنعاء احتجاجاً على عدم صرف مليشيا الحوثي مرتباتهم ومستحقاتهم للعام الثامن على التوالي.

واتهم موظفو الهيئة مليشيا الحوثي بنهب الإيرادات ورفض صرف مرتباتهم، مبينين أن قيادات المليشيا داخل الهيئة يكتفون بالصراع على المناصب المهمة وتبادل اتهامات بالفساد لإلهائهم عن حقوقهم.

في غضون ذلك، طالب تحالف "ميثاق العدالة لليمن" الحقوقي مليشيا الحوثي بالاستجابة الفورية لمطالب المعلمين اليمنيين بتسليم رواتبهم في مناطق سيطرتها، والكف عن ترهيبهم، ووقف حملات الاعتقالات ضدهم، والإفراج عن المعتقلين على ذمة الإضراب.

وقال التحالف الذي يضم 10 منظمات في بيان مشترك بمناسبة اليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات(السبت): "نجدد مطالبتنا للحوثي بالاستجابة السريعة لمطالب المعلمين اليمنيين في مناطق سيطرتها بصرف رواتبهم بانتظام وجدولة المتأخرة منها، من الموارد التي تتحصلها".

وندد التحالف الحقوقي بتجاهل حكومة الانقلاب معاناة التربويين والتربويات في الوقت الذي تصرف فيه مبالغ مهولة للموالين لها في المجلس السياسي والوزراء والنواب والشورى.

وندد التحالف بترهيب المليشيا الحوثية للمعلمين وتنفيذ حملات اعتقال ضدهم بينهم أمين عام نادي المعلمين محسن الدار الذي لم يعرف مصيره منذ أكثر من شهر، موضحاً أن المليشيا شنت اتهامات بـ"التخوين" ضد المطالبين بالرواتب.