المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 09:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هو الرئيس الإيراني الجديد بعد وفاة إبراهيم رئيسي؟ (السيرة الذاتية) لمحة عن حياة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ماذا يحدث في إيران بعد وفاة الرئيس ‘‘إبراهيم رئيسي’’؟ درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية عودة خدمة الإنترنت والاتصالات في مناطق بوادي حضرموت بعد انقطاع دام ساعات مدارس حضرموت تُقفل أبوابها: إضراب المعلمين يُحوّل العام الدراسي إلى سراب والتربية تفرض الاختبارات صيد حوثي بيد القوات الشرعية في تعز عاجل : التلفزيون الإيراني يعلن رسميا مقتل رئيس البلاد ووزير الخارجية في تحطم مروحية جريمة بشعة تهز شبوة: القائم باعمال المحافظ ينجو من الموت بينما يقتل نجله في عملية اغتيال غامضة! شاهد.. آخر صورة للرئيس الإيراني ووزير الخارجية ورفاقهما قبل مصرعهم في تحطم الطائرة الرئاسية الإيرانية أمريكية الصنع...ما مواصفات المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟ بينهم زعيم عربي.. زعماء دول قتلوا بحوادث تحطم طائرات

أبحاث علمية تكشف عن ”عصير صحي” قد يكون مميتا عند تناوله مع هذه الأدوية

عصير الجريت فروت
عصير الجريت فروت

كشف موقع مهتم بنشر الأبحاث والاكتشافات والنتائج العلمية على الإنترنت، عن عصير صحي، قد يكون مميتا عند تناوله مع بعض الأدوية.

ونقل موقع "ساينس ألرت"، عن خبراء قولهم إن عنصرين من فئة المركبات الكيميائية تسمى"فورانوكومارين" توجد بتركيزات عالية في عصير الجريب فروت، يمكن أن تقلل أو تعزز امتصاص بعض الأدوية. ويؤدي هذا إلى انخفاض خطير - أو كما هو الحال في كثير من الأحيان، ارتفاع خطير - في مستويات تلك الأدوية في النظام.

وأوضح عالم الصيدلة شيو مي هوانغ، من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إن "العصير يسمح بدخول المزيد من الدواء إلى الدم، ما قد يؤدي إلى المزيد من الآثار الجانبية".

وتتنوع أنواع الأدوية المعنية، بدءا من أدوية الكولسترول وضغط الدم، إلى أدوية السرطان، إلى الأدوية المضادة للقلق.

وقد تدخل الأدوية إلى الدم وتبقى في الجسم فترة طويلة ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ضربات القلب السريعة، وانهيار الأنسجة العضلية، وسمية نخاع العظم، وضيق التنفس، ونزيف الجهاز الهضمي، والفشل الكلوي.

وفي الحالات القصوى ولكن التي تبدو نادرة أيضا، يمكن أن تكون هذه التفاعلات قاتلة. بحسب الأبحاث التي نشرها الموقع.