المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 04:57 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

5 طرق مجانية تجعل البشرة أكثر إشراقا

تدليك الوجه
تدليك الوجه

ينفق الكثيرون أموالا باهظة في شراء مستحضرات التجميل أملا في الحصول على بشرة "مثالية"، إلا أن نتائجها ليست دائما ناجحة.
ومع ضغط تكلفة المعيشة وتطلُّب روتين العناية بالبشرة اليومي وقتا طويلا، فإنه سيكون من الأفضل اتباع طرق أقل تكلفة لتحقيق الهدف المأمول؛ وفقا ما نقله موقع " روسيا اليوم "، عن "ذي صن".
وهنا بعض الطرق المجانية لجعل بشرتك أكثر إشراقا، وفقا لخبيرة التجميل في Skin & Sanctuary، فريا مور.

1. تدليك الوجه

شهدت الـ"غوا شا"، وهي تقنية موجودة في الطب الصيني البديل، وتعد شكلا من أشكال التدليك الذاتي بلطف باستخدام أحجار طبيعية مثل حجر اليشم، انتشارا واسعا في عام 2022 بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى وجه الخصوص، "تيك توك".
ويُعتقد أن الحجر المستخدم في هذه التقنية ينشط تدفق الدم ويحفز التصريف اللمفاوي لمساعدة البشرة على الظهور بمظهر أكثر نقاء وأقل انتفاخا.
ولكنك لست بحاجة إلى صرف أموالك المكتسبة بشق النفس على الـ"غوا شا" لتجربة الفوائد بالفعل، كما قالت فريا، وبدلا من ذلك، يمكن استخدام يديك وأصابعك.
وأضافت: "حاول أن تتعلم تقنيات بسيطة في المنزل من إنستغرام ويوتيوب. تدليك وجهك يساعد على استرخاء عضلات الوجه، ويحسين الدورة الدموية، ويقلل التوتر والضغط، وهو أمر جيد لبشرتك ولك".
وتابعت: "تأكد دائما من استخدام الأساليب اللطيفة وتجنب الضغط المفرط لتجنب أي ضرر محتمل. وإذا كانت لديك أي مخاوف معينة تتعلق بالجلد، فمن الأفضل استشارة خبير".

2. شرب كمية كافية من الماء

يُطلب منا دائما شرب المزيد من الماء، خاصة في هذا الوقت من العام. وفي الواقع، قد لا يحصل الكثيرون على الكمية الموصى بها يوميا، والتي تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن الكمية المثلى منه تتراوح ما بين لترين إلى ثلاثة لترات يوميا.
وتشير فريا إلى أن الحفاظ على رطوبة الجسم أمر ضروري. فهو يساعد في الحفاظ على برودة الجسم، وطرد السموم وتحسين وظائف المخ.
وشرب الكثير من السوائل يمكن أن يحسن بشرتك أيضا. وتوضح فريا: "إن شرب الماء يساعد على ترطيب البشرة ما يؤدي إلى مظهر أكثر نعومة. ومع التخلص من السموم، يمكن أن يساهم الماء في الحصول على بشرة أكثر صفاء وأكثر صحة".

3. ابق بعيدا عن الشمس

تشرح فريا: "الأشعة فوق البنفسجية التي تأتي من الشمس تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والبقع الشمسية".
ومع مرور الوقت، تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تكسير الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وهما بروتينان أساسيان يحافظان على تماسك البشرة ومرونتها.
وتؤكد الخبيرة: "لذلك من المهم أن تحد من الوقت الذي تقضيه في الشمس، أو أن تبقى في الظل، حتى تحافظ على ببقاء بشرتك شابة".

4. إعطاء الأولوية للنوم

في كثير من الأحيان يمكن للنوم السيئ ليلا أن يظهر على وجهك. وبحسب فريا: "أثناء النوم، ينتج جسمك المزيد من الكولاجين، وهو بروتين يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ويدعم النوم أيضا تجديد خلايا الجلد، ما يساعد على استبدال الخلايا التالفة أو الميتة بخلايا جديدة أكثر صحة، ما يؤدي إلى بشرة أكثر نضارة".
وأشارت إلى أن النوم يساعد أيضا على تقليل الالتهابات وكذلك الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين.

5. تغيير أغلفة الوسائد الخاصة بك قدر الإمكان
توصلت دراسة نشرت حديثا، إلى أنه بعد أسبوع واحد فقط من النوم على غطاء الوسادة تتراكم أكثر من 17 ألف بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض.
ولذلك من المنطقي أن تقترح فريا تغيير الأغلفة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. قائلة: "الأوساخ وتراكم البكتيريا يمكن أن يؤدي إلى كل أنواع المشاكل لبشرتك: حب الشباب وتهيج الجلد والالتهابات".