المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:49 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
” تجهيزات الشرعية مرعبة شاهدت أسلحة ثقيلة عمر أمي ماشفتها”..اعلامي يتحدث عن تجهيزات كبيرة للشرعية لمواجهة الحوثيين مصدر مسؤول يرد على ما يشاع بشأن تسوية أوضاع هيئة التشاور والمصالحة عاجل: صنعاء تشتعل الآن وهذا ما يحدث ”شاهد” مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة بدأت تغرق وسفينة أخرى تتدخل لإنقاذ الطاقم.. تفاصيل جديدة عن السفينة المستهدفة في ميناء نشطون ببحر العرب كيف نواجه خرافة الولاية؟ خبير عسكري: هكذا ستكون نهاية ”النفخ الأمريكي” للحوثيين! زوجة بالسعودية رفضت استقبال أهل زوجها في عيد الأضحى.. وعندما أصر على دعوتهم فاجأته بتصرف ”شيطاني” لم يتوقعه ”فيديو”

5 طرق مجانية تجعل البشرة أكثر إشراقا

تدليك الوجه
تدليك الوجه

ينفق الكثيرون أموالا باهظة في شراء مستحضرات التجميل أملا في الحصول على بشرة "مثالية"، إلا أن نتائجها ليست دائما ناجحة.
ومع ضغط تكلفة المعيشة وتطلُّب روتين العناية بالبشرة اليومي وقتا طويلا، فإنه سيكون من الأفضل اتباع طرق أقل تكلفة لتحقيق الهدف المأمول؛ وفقا ما نقله موقع " روسيا اليوم "، عن "ذي صن".
وهنا بعض الطرق المجانية لجعل بشرتك أكثر إشراقا، وفقا لخبيرة التجميل في Skin & Sanctuary، فريا مور.

1. تدليك الوجه

شهدت الـ"غوا شا"، وهي تقنية موجودة في الطب الصيني البديل، وتعد شكلا من أشكال التدليك الذاتي بلطف باستخدام أحجار طبيعية مثل حجر اليشم، انتشارا واسعا في عام 2022 بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى وجه الخصوص، "تيك توك".
ويُعتقد أن الحجر المستخدم في هذه التقنية ينشط تدفق الدم ويحفز التصريف اللمفاوي لمساعدة البشرة على الظهور بمظهر أكثر نقاء وأقل انتفاخا.
ولكنك لست بحاجة إلى صرف أموالك المكتسبة بشق النفس على الـ"غوا شا" لتجربة الفوائد بالفعل، كما قالت فريا، وبدلا من ذلك، يمكن استخدام يديك وأصابعك.
وأضافت: "حاول أن تتعلم تقنيات بسيطة في المنزل من إنستغرام ويوتيوب. تدليك وجهك يساعد على استرخاء عضلات الوجه، ويحسين الدورة الدموية، ويقلل التوتر والضغط، وهو أمر جيد لبشرتك ولك".
وتابعت: "تأكد دائما من استخدام الأساليب اللطيفة وتجنب الضغط المفرط لتجنب أي ضرر محتمل. وإذا كانت لديك أي مخاوف معينة تتعلق بالجلد، فمن الأفضل استشارة خبير".

2. شرب كمية كافية من الماء

يُطلب منا دائما شرب المزيد من الماء، خاصة في هذا الوقت من العام. وفي الواقع، قد لا يحصل الكثيرون على الكمية الموصى بها يوميا، والتي تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن الكمية المثلى منه تتراوح ما بين لترين إلى ثلاثة لترات يوميا.
وتشير فريا إلى أن الحفاظ على رطوبة الجسم أمر ضروري. فهو يساعد في الحفاظ على برودة الجسم، وطرد السموم وتحسين وظائف المخ.
وشرب الكثير من السوائل يمكن أن يحسن بشرتك أيضا. وتوضح فريا: "إن شرب الماء يساعد على ترطيب البشرة ما يؤدي إلى مظهر أكثر نعومة. ومع التخلص من السموم، يمكن أن يساهم الماء في الحصول على بشرة أكثر صفاء وأكثر صحة".

3. ابق بعيدا عن الشمس

تشرح فريا: "الأشعة فوق البنفسجية التي تأتي من الشمس تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والبقع الشمسية".
ومع مرور الوقت، تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تكسير الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وهما بروتينان أساسيان يحافظان على تماسك البشرة ومرونتها.
وتؤكد الخبيرة: "لذلك من المهم أن تحد من الوقت الذي تقضيه في الشمس، أو أن تبقى في الظل، حتى تحافظ على ببقاء بشرتك شابة".

4. إعطاء الأولوية للنوم

في كثير من الأحيان يمكن للنوم السيئ ليلا أن يظهر على وجهك. وبحسب فريا: "أثناء النوم، ينتج جسمك المزيد من الكولاجين، وهو بروتين يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ويدعم النوم أيضا تجديد خلايا الجلد، ما يساعد على استبدال الخلايا التالفة أو الميتة بخلايا جديدة أكثر صحة، ما يؤدي إلى بشرة أكثر نضارة".
وأشارت إلى أن النوم يساعد أيضا على تقليل الالتهابات وكذلك الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين.

5. تغيير أغلفة الوسائد الخاصة بك قدر الإمكان
توصلت دراسة نشرت حديثا، إلى أنه بعد أسبوع واحد فقط من النوم على غطاء الوسادة تتراكم أكثر من 17 ألف بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض.
ولذلك من المنطقي أن تقترح فريا تغيير الأغلفة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. قائلة: "الأوساخ وتراكم البكتيريا يمكن أن يؤدي إلى كل أنواع المشاكل لبشرتك: حب الشباب وتهيج الجلد والالتهابات".