المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 02:19 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي!

تحذير سعودي: هؤلاء الثلاثة هم أعداء العمود الفقري.. ابتعد عنها

العمود الفقري
العمود الفقري

يعد العمود الفقري من بين أهم أعضاء الجسم ، وهو المسؤول عن فقرات العظام، والبالغ عددها 33 فقرة، كما أنه يعمل على حماية الحبل الشوكي.

ونشر حساب “عش بصحة” التابع لوزارة الصحة السعودية، خلال حملات التوعية التي يقوم بها، عن العمود الفقري وأهميته وكيفية المحافظة عليه، نظرا للوظائف الهامة التي يقوم بها.

وأشار إلى أن العمود الفقري يمتد من منتصف أسفل قاعدة الجمجمة، إلى منطقة العصعص، وهي مسؤولة عن الحفاظ على النخاع الشوكي، وحمل كتلة الجسم وتوزيعها على الأطراف بشكل متوازن. بحسب صحيفة تواصل.

وأكد على أبرز 3 أمور يجب القيام بها لحماية العمود الفقري، وأخرى يجب الابتعاد عنها وهي:

3 أمور يجب القيام بها
ممارسة التمارين المقوية لعضلات الظهر
الجلوس بطريقة صحيحة وسليمة
تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين (د)
وثلاثة أمور يجب الابتعاد عنها وهي:

زيادة الوزن عن معدله الطبيعي.
رفع الأوزان الثقيلة.
المشي والظهر محدّب ومائل، والجلوس وثني الرقبة للأسفل.