المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:13 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة بدأت تغرق وسفينة أخرى تتدخل لإنقاذ الطاقم.. تفاصيل جديدة عن السفينة المستهدفة في ميناء نشطون ببحر العرب كيف نواجه خرافة الولاية؟ خبير عسكري: هكذا ستكون نهاية ”النفخ الأمريكي” للحوثيين! زوجة بالسعودية رفضت استقبال أهل زوجها في عيد الأضحى.. وعندما أصر على دعوتهم فاجأته بتصرف ”شيطاني” لم يتوقعه ”فيديو” حدث فير مألوف شرقي اليمن .. وإعلان جديد للبحرية البريطانية خواطر على هامش الولاية مستشفى حكومي يحتجز طفلًا يتيمًا بعد عجز والدته عن سداد بقية فواتير العلاج

تحذير سعودي: هؤلاء الثلاثة هم أعداء العمود الفقري.. ابتعد عنها

العمود الفقري
العمود الفقري

يعد العمود الفقري من بين أهم أعضاء الجسم ، وهو المسؤول عن فقرات العظام، والبالغ عددها 33 فقرة، كما أنه يعمل على حماية الحبل الشوكي.

ونشر حساب “عش بصحة” التابع لوزارة الصحة السعودية، خلال حملات التوعية التي يقوم بها، عن العمود الفقري وأهميته وكيفية المحافظة عليه، نظرا للوظائف الهامة التي يقوم بها.

وأشار إلى أن العمود الفقري يمتد من منتصف أسفل قاعدة الجمجمة، إلى منطقة العصعص، وهي مسؤولة عن الحفاظ على النخاع الشوكي، وحمل كتلة الجسم وتوزيعها على الأطراف بشكل متوازن. بحسب صحيفة تواصل.

وأكد على أبرز 3 أمور يجب القيام بها لحماية العمود الفقري، وأخرى يجب الابتعاد عنها وهي:

3 أمور يجب القيام بها
ممارسة التمارين المقوية لعضلات الظهر
الجلوس بطريقة صحيحة وسليمة
تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين (د)
وثلاثة أمور يجب الابتعاد عنها وهي:

زيادة الوزن عن معدله الطبيعي.
رفع الأوزان الثقيلة.
المشي والظهر محدّب ومائل، والجلوس وثني الرقبة للأسفل.