المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 08:56 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره بالوثائق: صحفي استقصائي يكشف فضايح عن شحنات المبيدات القاتلة التي يستوردها التاجر الحوثي دغسان بتوجيه من المشاط مصر تعلن زيادة سعر الخبز بنسبة 300% عاجل: جماعة الحوثي تعلن عن ”6 عمليات عسكرية واسعة ونوعية” إحداها في البحر الأبيض المتوسط

هل خطر على بالك من قبل تناول ”بيض النعام”؟.. لن تصدق ما هي فوائده التي لا تُحصى

بيض النعام
بيض النعام

تضع أنثى النعامة ما بين 30 و50 بيضة على مدار السنة، فيما يصل وزن البيضة الواحدة إلى 1.5 كيلوغراما، مما يجعلها أثقل وأكبر البيضات المعروفة في العالم.

وبالرغم من أنه محدود الانتشار في العالم، ولا يعرف جل الناس قيمته الغذائية، إلا أن لبيض النعام فوائد صحية كثيرة لا تحصى.

ويعتبر بيض النعام مصدرا مهما للبروتينات والسعرات الحرارية والأوميغا 3 والفيتامينات، بالإضافة إلى احتوائه على كربوهيدرات وكالسيوم وحديد وبوتاسيوم وصوديوم. حسب ما ذكر الموقع المتخصص "ويب طب".

ويعد بيض النعام من أكثر الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، كما أن بيضة واحدة تزن نحو 1.4 كجم قد تكون كافية لإشباعك.

ومن فوائده العظيمة التي ذكرها الموقع:

​1- يعد الطعام المثالي لدماغك

يحتوي على فيتامين ب12 والذي يساعد في صناعة وتقوية الأغشية المحيطة بالخلايا العصبية، كما أن المواد المتواجدة في بيض النعام تساعد على تعزيز وظائف الدماغ الإدراكية وتحسين القدرة على التعلم.

2- يعد متنوع في المحتوى الغذائي

يحتوي على نسب ومستويات عالية من الحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، الأمر الذي يجعل تناوله يساعد الجسم كما يأتي:

3- يساعد على خسارة الوزن

بسبب كونه أحد الأغذية الغنية المشبعة، فإن بيض النعام يساعد على خسارة الوزن الزائد، وذلك عبر قطع الشهية والشعور بالشبع بعد تناوله لساعات طويلة.

4- يفيد المرأة الحامل

يحتوي على فيتامين ب8 وفيتامين ب12، واللذان يساعدان بشكل خاص على تدعيم نمو دماغ الجنين بشكل سليم وخالي من أي مشاكل صحية.

5- يعتبر مصدر ممتاز للبروتينات

يحتوي على كمية جيدة من الأحماض الأمينية التي تساعد على بناء الأنسجة العضلية في الجسم، ما يجعل تناول بيض النعام مفيدًا بشكل خاص لبناء العضلات وإصلاح الأنسجة العضلية التالفة أو المتضررة.