المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 09:43 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يحاولون الوصول إلى مدينة تعز.. واندلاع مواجهات عنيفة ووقوع خسائر فادحة وفاة فنان كوميدي يمني في محافظة حضرموت تخبط الحوثيين بين الحسن والحسين أول رد لقوات الأمن الخاصة في مارب بشأن احتجاز عائدين من صنعاء وزير جنوبي حوثي يكشف عن ذل يتعرضون له من قبل زعيم مليشيا الحوثيين ” تجهيزات الشرعية مرعبة شاهدت أسلحة ثقيلة عمر أمي ماشفتها”..اعلامي يتحدث عن تجهيزات كبيرة للشرعية لمواجهة الحوثيين مصدر مسؤول يرد على ما يشاع بشأن تسوية أوضاع هيئة التشاور والمصالحة عاجل: صنعاء تشتعل الآن وهذا ما يحدث ”شاهد” مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية”

مفاجأة صادمة عن علاقة ارتفاع درجات الحرارة بحصوات الكلى ”اكتشفها الآن”

ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة

يعاني الجميع ارتفاع درجات الحرارة ويشعر بانخفاض الطاقة ويتعرض البعض لمشاكل الضغط والإغماء والإجهاد الحراري .. ولكن هل تعلم أن له علاقة بالإصابة بحصوات الكلى؟

ووفقا لما جاء فى موقع ميديكال إكسبريس يتسبب ارتفاع درجات الحرارة فى مشاكل صحية عديدة أكثر مما يتوقع معظمنا وبالفعل لها دور فى زيادة حدوث حصوات الكلى

وتكمن علاقة الصيف بـ حصوات الكلى في التسبب فى زيادة التعرض للتعرق وفقدان السوائل من الجسم وبالتالي يزيد تركيز الأملاح في الجسم خاصة فى أوقات ارتفاع درجات الحرارة الشديد، وهو أهم أسباب تكون حصوات الكلى.

ورغم أن احتمال الإصابة بـ حصوات الكلى يزداد أثناء ارتفاع درجات الحرارة إلا أنه يمكن اتخاذ خطوات لمنع تكونها عن طريق تقليل تركيز الأملاح وزيادة شرب الماء وإجراء تغييرات صغيرة على نظامك الغذائي.

وهناك عوامل أخرى غير ارتفاع درجات الحرارة تزيد من تكون حصوات الكلى، أهمها: التاريخ العائلي، لأمراض الكلى الكامنة، والسمنة، ومرض السكري، والخيارات الغذائية، والجفاف المزمن، وأمراض الأمعاء الالتهابية.