المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 03:13 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

قد تسبب الوفاة.. طبيب يحذر من العمل في الأجواء الحارة ويكشف الطريقة المناسبة للنجاة

حذر طبيب من خطورة العمل تحت أشعة الشمس أو في الأماكن شديدة الحرارة، مشيرًا إلى أنها من المحتمل أن تقود الإنسان إلى حتفه.

وقال أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، الدكتور السعودي فهد الخضيري، ، عبر حسابه على "تويتر"، أن ضربة الشمس أو الإجهاد الحراري تصيب من يعمل تحت أشعة الشمس أو في الحر الشديد، أو يعمل في مكان مزدحم وبدون تكييف ويتعرق كثيرًا ويفقد سوائل بالتعرق ولا يشرب ماء كثيرًا، أو يضطر للعمل الطويل في الحر وبدون شرب ماء وتبريد الجسم.

وأشار إلى أن الإجهاد خطير ويسبب غيبوبة، وإذا لم يتم رش الجسم بالماء وسقيه ماء كافيًا وتبريده وتهويته جيدًا؛ فإن المريض مع الإهمال قد يموت.

وتشهد اليمن والسعودية وعدد من الدول ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث سجلت عدد من المدن، خلال الأيام الماضية 50 درجة مئوية.

موضوعات متعلقة