المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 03:10 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان هام من القنصلية اليمنية في جدة لكافة المقيمين اليمنيين في السعودية بشار الأسد يعتذر عن زيارة طهران بعد إعلان إصابة زوجته بمرض خبيث وعزلها الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة

علامات تدل على أن اللحوم فاسدة.. تعرف عليها

قطع لحم
قطع لحم

نشرت مدينة الملك عبدالله الطبية، أنفوجرافيك، طالعه "المشهد اليمني"، يسرد العلامات التي تظهر على اللحوم الفاسدة.

وأوضحت أن العلامات هي تغير في الرائحة بسبب تكون بعض الغازات الناتجة عن تواجد البكتيريا، و تغير في اللون إلى الاحمر الداكن أو الرمادي أو الأصفر.

ومن بين العلامات تغير في الملمس فاللحم السليم يكون أملس وناعما، في حين أن ملمس اللحم الفاسد يصبح لزجا بسبب تكاثر البكتريا على السطح. بحسب الأنفوجرافيك نفسه.

ويؤدي تناول اللحوم الفاسدة إلى ظهور العديد من الأعراض، ومنها الإصابة بتشنج عضلات البطن إلى جانب كل من الانتفاخ والغثيان، وفي الحالات الأشد يُمكن أن تتطوّر الحالة إلى القيء والإسهال.

أما حالات الإصابة بالتسمم الغذائي الناتجة عن بكتيريا السالمونيلا أو جرثومة الأمعاء الغليظة فقد تتسبب بالإسهال الدموي الناتج عن نزيف الأمعاء. بحسب بوابة فيتو.