المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:10 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

قبل وفاته بلحظات.. الشيخ السعودي محمد خليل القاري يعلّم طلابه القرآن وهو على فراش الموت ”فيديو مؤثر”

الشيخ محمد خليل القاري
الشيخ محمد خليل القاري

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مؤثرا للشيخ السعودي الراحل محمد خليل القارئ، يُقرئ طلبته وهو على فراش الموت في المستشفى.

وقال أحد الحسابات: "الشيخ محمد خليل القاري يُقرئ طلبته وهو على فراش المرض في المستشفى لمدة 3-4 أشهر، وقبل وفاته بيوم واحد ختم عليه خمسةٌ من طلابه وأجازهم".

وتوفى يوم الاثنين، الشيخ محمد خليل القارئ الإمام المكلف بصلاتي التراويح والتهجد سابقًا بالمسجد النبوي الشريف ومسجد قباء بعد معاناة مع المرض.

والشيخ محمد خليل هو ابن المقرئ الشيخ خليل بن عبد الرحمن القارئ، تولى الإمامة بمسجد قباء، وكُلف في عامي 1437هـ و1438 هـ (2016 و2017) بالعمل إماما بالمسجد النبوي في صلاتي التراويح والتهجد.

ويعد الشيخ محمد خليل من الأئمة الذين ارتبطت أصواتهم بالمدينة المنورة، وذلك من خلال قراءته الحجازية بصوته الرخيم الشجي، حيث صلى محمد خليل قارئ بالمصلين في مسجد قباء صلاتي التراويح والتهجد أعواما عدة برفقة الشيخ الراحل محمد أيوب، والشيخ أحمد الحذيفي، قبل أن يتم تكليفه إماما لصلاتي التراويح والتهجد بالمسجد النبوي عامي 1437 و1438هـ (2016 و2017)، وفقا لصحيفة "عكاظ".

وفي يناير الماضي، نقل الشيخ إلى العناية المركزة إثر تعرضه لوعكة صحية.

وأثار نبأ وفاته، حالة من الحزن بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي الذين نعوه بعبارات مؤثرة.