المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:26 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

قبل وفاته بلحظات.. الشيخ السعودي محمد خليل القاري يعلّم طلابه القرآن وهو على فراش الموت ”فيديو مؤثر”

الشيخ محمد خليل القاري
الشيخ محمد خليل القاري

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مؤثرا للشيخ السعودي الراحل محمد خليل القارئ، يُقرئ طلبته وهو على فراش الموت في المستشفى.

وقال أحد الحسابات: "الشيخ محمد خليل القاري يُقرئ طلبته وهو على فراش المرض في المستشفى لمدة 3-4 أشهر، وقبل وفاته بيوم واحد ختم عليه خمسةٌ من طلابه وأجازهم".

وتوفى يوم الاثنين، الشيخ محمد خليل القارئ الإمام المكلف بصلاتي التراويح والتهجد سابقًا بالمسجد النبوي الشريف ومسجد قباء بعد معاناة مع المرض.

والشيخ محمد خليل هو ابن المقرئ الشيخ خليل بن عبد الرحمن القارئ، تولى الإمامة بمسجد قباء، وكُلف في عامي 1437هـ و1438 هـ (2016 و2017) بالعمل إماما بالمسجد النبوي في صلاتي التراويح والتهجد.

ويعد الشيخ محمد خليل من الأئمة الذين ارتبطت أصواتهم بالمدينة المنورة، وذلك من خلال قراءته الحجازية بصوته الرخيم الشجي، حيث صلى محمد خليل قارئ بالمصلين في مسجد قباء صلاتي التراويح والتهجد أعواما عدة برفقة الشيخ الراحل محمد أيوب، والشيخ أحمد الحذيفي، قبل أن يتم تكليفه إماما لصلاتي التراويح والتهجد بالمسجد النبوي عامي 1437 و1438هـ (2016 و2017)، وفقا لصحيفة "عكاظ".

وفي يناير الماضي، نقل الشيخ إلى العناية المركزة إثر تعرضه لوعكة صحية.

وأثار نبأ وفاته، حالة من الحزن بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي الذين نعوه بعبارات مؤثرة.