المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 09:46 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره

متى تبدأ ”ليلة القدر” وفي أي ساعة بالتحديد؟.. الإفتاء المصرية تجيب

ليلة القدر خير من ألف شهر - تعبيرية
ليلة القدر خير من ألف شهر - تعبيرية

نشرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية «فيسبوك»، الإجابة عن سؤال متى تبدأ ليلة القدر وفي أي ساعة؟ وقالت إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أهدانا إلى اغتنام الوقت والانتفاع بمواسم الخير، خاصة شهر رمضان والعشر الأواخر من الشهر الكريم، للفوز بليلة القدر.

ولمعرفة إجابة سؤال متى تبدأ ليلة القدر وفي أي ساعة؟ فليلة القدر تبدأ بحلول أذان المغرب وتنتهي بطلوع الفجر، ويمكن التحري عنها في العشر الأواخر من شهر رمضان، أو تحريها في الوتر من العشر الأواخر من رمضان، وينتظرها العباد للفوز بها فهي ليلة مباركة سالمة لا يستطع خلالها الشيطان أن يفعل أي أذى للإنسان، وينتشر الخير والبركة في كل مكان.

دعاء ليلة القدر

وعن فضل الدعاء في ليل القدر.. روي عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت لرسول الله: «أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أدعو في تلك الليلة؟ قال: تقولين: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني».. فيستحب للمسلم أن يكثر من الدعاء في تلك الليلة العظيمة بما أحب أن يدعو الله به.

ومن الأدعية المأثورة عن التي وردت عن النبي المصفى صلى الله عليه وسلم هي :«اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي»