المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:10 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز عبودية في صنعاء.. مكاتب لبيع البشر وعاملات بلا مقابل في ‘‘فلل’’ العاصمة

ضربة اقتصادية كبيرة لشركة آبل

أجهزة كمبيوتر
أجهزة كمبيوتر

انخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم في الربع الأول من العام الحالي بنسبة وصلت لـ 30 % ، فيما انخفضت الشحنات الخاصة بشركة آبل إلى أكثر من 40 % مقارنة بمنافسيها الرئيسيين.

وفقا لـ شركة أبحاث السوق IDC فإن الشركات الكبرى المصنعة لأجهزة الكمبيوتر بما فيها آبل، وأسوس، وديل، HP، ولينوفو، شهدت انخفاضا مزدوجا في شحنات الربع الأول من العام الحالي ، مما يعكس ضعف الطلب واستمرار مشاكل المخزون، لكن تراجع شركة آبل كان الأكبر.

وشحنت شركة آبل 2.8 مليون جهاز كمبيوتر أقل على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2023، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي 2022 ، حيث تراجعت شحنات أجهزة Apple Mac بنسبة 40.5٪ في الربع الأول من عام 2023.

وكان المدير المالي لشركة آبل، لوكا مايستري، قد قال في فبراير الماضي إن شركة آبل تتوقع انخفاضًا مزدوجًا في مبيعات أجهزة Mac ماك و iPad آيباد مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق لربع مارس.

وانخفضت عائدات أجهزة كمبيوتر Mac ماك بنسبة 28.66٪ على أساس سنوي خلال الربع الرابع من العام الماضي 2022، و قال حينها تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، إن بيئة الاقتصاد الكلي الصعبة أثرت على مبيعات هواتف آيفون و Mac و ساعات آبل ووتش Apple Watch.

ويشير تقرير IDC إلى أن مصنعي أجهزة الكمبيوتر الشخصي سيعانون في المدى القريب ، مع توقع عودة النمو بحلول نهاية العام. ومن المقرر أن تعلن شركة آبل عن أرباحها للربع الأول في 4 مايو القادم.