المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:59 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود

ضربة اقتصادية كبيرة لشركة آبل

أجهزة كمبيوتر
أجهزة كمبيوتر

انخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم في الربع الأول من العام الحالي بنسبة وصلت لـ 30 % ، فيما انخفضت الشحنات الخاصة بشركة آبل إلى أكثر من 40 % مقارنة بمنافسيها الرئيسيين.

وفقا لـ شركة أبحاث السوق IDC فإن الشركات الكبرى المصنعة لأجهزة الكمبيوتر بما فيها آبل، وأسوس، وديل، HP، ولينوفو، شهدت انخفاضا مزدوجا في شحنات الربع الأول من العام الحالي ، مما يعكس ضعف الطلب واستمرار مشاكل المخزون، لكن تراجع شركة آبل كان الأكبر.

وشحنت شركة آبل 2.8 مليون جهاز كمبيوتر أقل على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2023، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي 2022 ، حيث تراجعت شحنات أجهزة Apple Mac بنسبة 40.5٪ في الربع الأول من عام 2023.

وكان المدير المالي لشركة آبل، لوكا مايستري، قد قال في فبراير الماضي إن شركة آبل تتوقع انخفاضًا مزدوجًا في مبيعات أجهزة Mac ماك و iPad آيباد مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق لربع مارس.

وانخفضت عائدات أجهزة كمبيوتر Mac ماك بنسبة 28.66٪ على أساس سنوي خلال الربع الرابع من العام الماضي 2022، و قال حينها تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، إن بيئة الاقتصاد الكلي الصعبة أثرت على مبيعات هواتف آيفون و Mac و ساعات آبل ووتش Apple Watch.

ويشير تقرير IDC إلى أن مصنعي أجهزة الكمبيوتر الشخصي سيعانون في المدى القريب ، مع توقع عودة النمو بحلول نهاية العام. ومن المقرر أن تعلن شركة آبل عن أرباحها للربع الأول في 4 مايو القادم.