المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 05:05 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

حسابات فلكية تكشف موعد أول أيام عيد الفطر في الدول العربية


علن المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن الجمعة 21 أبريل، سيكون أول أيام عيد الفطر في مصر وبعض الدول العربية، وهو ما كشفته أيضا حسابات فلكية لمركز الفلك الدولي.

وطبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس التابع لمعهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن هلال شهر شوال سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 14 صباحا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من رمضان الموافق 20 أبريل.

ويبقى الهلال الجديد في سماء مدينة مكة السعودية لمدة 23 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 27 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية، وفي محافظات مصر يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 24 إلى 29 دقيقة، وفقا لـ"بيان المعهد".

وفي عواصم ومدن عربية وإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين 10 إلى 35 دقيقة.

وبذلك تكون غرة شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر، فلكيا يوم الجمعة 21 أبريل، وفقا للمعهد.
حسابات فلكية تتوقع موعد أول أيام عيد الفطر
وطبقا لحسابات "مركز الفلك الدولي" وباعتماد التقويم الهجري العالمي المبني على حساب إمكانية رؤية الهلال، فإن بداية شهر شوال تكون يوم الجمعة 21 إبريل.