المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:06 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

توجيه من ”عبدالملك الحوثي” بشأن تحصيل الجبايات من أصحاب البسطات الشعبية في صنعاء

لقطة من اعتداء الموظف الحوثي على  الطفل
لقطة من اعتداء الموظف الحوثي على الطفل

قالت وسائل إعلام رسمية تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية، إن زعيم المليشيات، عبدالملك الحوثي، أصدر توجيهات مباشرة بشأن الجبايات التي يتم تحصيلها بمسميات مختلفة من أصحاب البسطات الشعبية في أسواق أمانة العاصمة صنعاء.

وذكر الإعلام الحوثي، الذي تابعه "المشهد اليمني" أن أمانة العاصمة صنعاء، أصدرت تعميمًا بمنع تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من اصحاب البسطات في جميع الاسواق، بناء على توجيه عبدالملك الحوثي والقيادة السياسية للانقلاب.

وقضى التعميم بإلغاء جميع العقود المبرمة من صندوق النظافة مع جميع المتعدين للاسواق، وبموجب ذلك، يتم منع وضبط اي شخص يقوم بتحصيل مبالغ مالية من البسطات تحت اي مسمى.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي الجماعة لتلافي فضيحة قيام أحد موظفيها بالاعتداء الوحشي على طفل في سوق شعبي بأمانة العاصمة، بعد أن رفض والده دفع جبايات مالية تفرضها الجماعة.

ولاقت القضية رواجا واسعا تداولتها وسائل الإعلام الدولية والمحلية، ما دفع بجماعة الحوثي إلى استدعاء الطفل ووالده والموظف الحوثي وإجبار الأخير على الاعتذار للطفل الذي تعرض لكسور في ظهره وجمجمته، أمام وسائل الإعلام.

ومنذ الانقلاب المشؤوم في 2014، تفرض مليشيات الحوثي، جبايات مالية ترتفع بشكل مستمر على أصحاب البسطات الشعبية، بمسميات مختلفة خصوصا في فعالياتها الطائفية المتوالية طوال السنة.