المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 07:41 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة بدأت تغرق وسفينة أخرى تتدخل لإنقاذ الطاقم.. تفاصيل جديدة عن السفينة المستهدفة في ميناء نشطون ببحر العرب كيف نواجه خرافة الولاية؟ خبير عسكري: هكذا ستكون نهاية ”النفخ الأمريكي” للحوثيين! زوجة بالسعودية رفضت استقبال أهل زوجها في عيد الأضحى.. وعندما أصر على دعوتهم فاجأته بتصرف ”شيطاني” لم يتوقعه ”فيديو” حدث فير مألوف شرقي اليمن .. وإعلان جديد للبحرية البريطانية خواطر على هامش الولاية مستشفى حكومي يحتجز طفلًا يتيمًا بعد عجز والدته عن سداد بقية فواتير العلاج الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة بين اليمن ودولة خليجية عبر مطارين

منظمة دولية تعلن إرتفاع أسعار القمح والغاز وتدهور العملة في اليمن

القمح
القمح


أكدت منظمة أوكسفام الدولية الإنسانية ارتفاع أسعار القمح والغاز المنزلي في اليمن بما يصل إلى 600 بالمائة منذ بدء الحرب التي اشعلتها جماعة الحوثي قبل نحو ثمان سنوات.
وذكرت المنظمة، في بيان لها، أن السكان في اليمن يواجهون أزمة إنسانية مستمرة، في ظل الصراع في البلاد.
وقال البيان: "منذ عام 2015، ارتفعت أسعار القمح بنسبة 300 بالمئة تقريباً في معظم المناطق شمال البلاد (الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي) وبنسبة 600 بالمئة تقريباً في معظم مناطق جنوب البلاد(تحت سلطة الحكومة)".
كما ارتفعت أسعار غاز الطهي بنحو 600 بالمائة منذ بداية الحرب، مما اضطر العديد من العائلات إلى استخدام نفايات البلاستيك كوقود للطهي، ما قد يشكل خطراً كبيراً على صحتهم، حسب البيان.
وأفاد البيان بأن "العملة الوطنية شهدت جولات من التدهور المستمر، وفي ظل اقتصاد يتهاوى تتزايد أسعار الوقود والسلع الأساسية الأخرى بشكل مخيف".