المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:16 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

منظمة دولية تعلن إرتفاع أسعار القمح والغاز وتدهور العملة في اليمن

القمح
القمح


أكدت منظمة أوكسفام الدولية الإنسانية ارتفاع أسعار القمح والغاز المنزلي في اليمن بما يصل إلى 600 بالمائة منذ بدء الحرب التي اشعلتها جماعة الحوثي قبل نحو ثمان سنوات.
وذكرت المنظمة، في بيان لها، أن السكان في اليمن يواجهون أزمة إنسانية مستمرة، في ظل الصراع في البلاد.
وقال البيان: "منذ عام 2015، ارتفعت أسعار القمح بنسبة 300 بالمئة تقريباً في معظم المناطق شمال البلاد (الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي) وبنسبة 600 بالمئة تقريباً في معظم مناطق جنوب البلاد(تحت سلطة الحكومة)".
كما ارتفعت أسعار غاز الطهي بنحو 600 بالمائة منذ بداية الحرب، مما اضطر العديد من العائلات إلى استخدام نفايات البلاستيك كوقود للطهي، ما قد يشكل خطراً كبيراً على صحتهم، حسب البيان.
وأفاد البيان بأن "العملة الوطنية شهدت جولات من التدهور المستمر، وفي ظل اقتصاد يتهاوى تتزايد أسعار الوقود والسلع الأساسية الأخرى بشكل مخيف".