المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 01:20 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي! ”طوفان زارة”....جماعة إرهابية جديدة تثير الرعب جنوب اليمن و الأجهزة الأمنية تتدخل نقابة الصحفيين تستنكر الحكم الجائر بحق الصحفي أحمد ماهر وتطالب بإلغائه في اليوم 235 لحرب الإبادة على غزة.. 36096 شهيدا و 81136 جريحا وعدة مجازر في رفح خلال 48 ساعة انفجار عنيف يهز محافظة تعز والكشف عن سببه

5 بنوك أمريكية كبرى على وشك الإفلاس.. ومسؤول يحذر: النظام المصرفي في الولايات المتحدة لم يعد آمنا

القطاع المصرفي في أمريكا يتعرض للتدهور
القطاع المصرفي في أمريكا يتعرض للتدهور

قال المساعد السابق لوزير الخزانة الأمريكي، بول كريغ روبيرتس، أن النظام المصرفي في الولايات المتحدة لم يعد آمنا، وحذر من إفلاس 5 بنوك كبرى في بلاده.

وأكد روبيرتس إن النظام المصرفي في الولايات المتحدة لم يعد آمنا، لأن هناك 5 بنوك ضخمة معرضة لتكبد خسائر كبيرة.

كما أكد أنه سيتعين على مجلس الاحتياطي الفيدرالي، خفض معدل سعر الفائدة، لتجنب إفلاس المزيد من البنوك الأمريكية.

وأضاف: "سيتعين على مجلس الاحتياطي الفيدرالي، تجنب سياسة رفع سعر الفائدة، لأنها تقوض أرصدة القطاع المصرفي، وهو ما سيؤدي إلى زيادة في الانهيار".

وأشار روبيرتس إلى أن الخيار البديل يمكن أن يتمثل في ضخ الكثير من الأموال لإنقاذ المؤسسات الائتمانية، وهو ما سيهدد بدوره قيمة الدولار.

وفي 10 مارس الجاري أغلقت السلطات في ولاية كاليفورنيا بنك "سيليكون فالي" ويعد ذلك أكبر إفلاس مصرفي في الولايات المتحدة منذ الأزمة المالية في 2008، ويرتبط الإفلاس بزيادة سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي.

وتدخلت السلطات الأمريكية في الأزمة وقررت اعتبارا من 13 مارس الجاري السماح لجميع موديعي "سيليكون فالي" بالوصول إلى مدخراتهم.

وبعد انهيار "سيليكون فالي" تم إغلاق بنك "سيغنتشر بنك" وسط مخاوف من أن تطال الأزمة القطاع المصرفي ككل في الولايات المتحدة.