المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 07:31 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

منحة يابانية جديدة وطارئة لليمن

اليابان
اليابان


أعلنت حكومة اليابان، اليوم الاثنين، تقديم منحة طارئة جديدة بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي، استجابة لأزمة الغذاء في اليمن الذي يعاني من آثار الحرب الدائرة للعام الثامن على التوالي.
وبحسب بيان السفارة اليابانية لدى اليمن، تهدف المنحة الطارئة إلى المساعدة في تحسين الوضع الغذائي في اليمن.
وأشارت إلى أنها ستوفر مساعدات غذائية للشعب عبر برنامج الأغذية العالمي (WFP).
وأكد البيان، استمرار حكومة اليابان في مواصلة مساعيها للتخفيف من المعاناة في الوضع الحالي الصعب من خلال تقديم مساعدات إنسانية في مجالات متنوعة. مبدية استعدادها مواصلة بذل الجهود بالتعاون مع الأمم المتحدة والبلدان المعنية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.
و تفاقمت الأوضاع المعيشية لملايين اليمنيين بسبب الحرب التي أعلنتها مليشيا الحوثي.
ووصفت المنظمات الدولية الأزمة الانسانية الحاصلة في اليمن بأنها الاسوأ عالميا.