المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:37 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

منحة يابانية جديدة وطارئة لليمن

اليابان
اليابان


أعلنت حكومة اليابان، اليوم الاثنين، تقديم منحة طارئة جديدة بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي، استجابة لأزمة الغذاء في اليمن الذي يعاني من آثار الحرب الدائرة للعام الثامن على التوالي.
وبحسب بيان السفارة اليابانية لدى اليمن، تهدف المنحة الطارئة إلى المساعدة في تحسين الوضع الغذائي في اليمن.
وأشارت إلى أنها ستوفر مساعدات غذائية للشعب عبر برنامج الأغذية العالمي (WFP).
وأكد البيان، استمرار حكومة اليابان في مواصلة مساعيها للتخفيف من المعاناة في الوضع الحالي الصعب من خلال تقديم مساعدات إنسانية في مجالات متنوعة. مبدية استعدادها مواصلة بذل الجهود بالتعاون مع الأمم المتحدة والبلدان المعنية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.
و تفاقمت الأوضاع المعيشية لملايين اليمنيين بسبب الحرب التي أعلنتها مليشيا الحوثي.
ووصفت المنظمات الدولية الأزمة الانسانية الحاصلة في اليمن بأنها الاسوأ عالميا.