المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 08:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماذا يحدث في إيران بعد وفاة الرئيس ‘‘إبراهيم رئيسي’’؟ درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية عودة خدمة الإنترنت والاتصالات في مناطق بوادي حضرموت بعد انقطاع دام ساعات مدارس حضرموت تُقفل أبوابها: إضراب المعلمين يُحوّل العام الدراسي إلى سراب والتربية تفرض الاختبارات صيد حوثي بيد القوات الشرعية في تعز عاجل : التلفزيون الإيراني يعلن رسميا مقتل رئيس البلاد ووزير الخارجية في تحطم مروحية جريمة بشعة تهز شبوة: القائم باعمال المحافظ ينجو من الموت بينما يقتل نجله في عملية اغتيال غامضة! شاهد.. آخر صورة للرئيس الإيراني ووزير الخارجية ورفاقهما قبل مصرعهم في تحطم الطائرة الرئاسية الإيرانية أمريكية الصنع...ما مواصفات المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟ بينهم زعيم عربي.. زعماء دول قتلوا بحوادث تحطم طائرات يمنيون يحتفلون بموت الرئيس الإيراني ومرافقيه والحزن يسيطر على الحوثيين أول رئيس إيراني يخضع لعقوبات أمريكا . فمن هو إبراهيم رئيسي ؟

فنانو اليمن يدشنون معرضا تشكيليا ”للفن ضوء” في القاهرة

لوحة تشكيلية
لوحة تشكيلية



بدأت اليوم السبت، فعاليات معرض "للفن ضوء" التشكيلي بمشاركة نخبة من فناني وفنانات اليمن في دار الأوبر المصرية بالعاصمة القاهرة، والذي سيستمر لمدة أسبوع حتى 23 فبراير.
وأوضح رئيس المنتدى العربي للفنون الفنان التشكيلي ردفان المحمدي، أن المعرض يعد أول فعالية تشكيلية يمنية في الخارج يضم هذا العدد من الفنانين ابتداءً من جمهورية مصرالعربية.
ولفت إلى أن المعرض يمثل تظاهرة فنية تعكس في مضمونها الهوية اليمنية ببعديها التاريخي والفني ويهدف لتعريف الجمهور المصرى والعربي بإنتاجات فناني اليمن الذين سطعت أسماؤهم وألوانهم بإبداع واحترافية.
ويشارك فى المعرض، الذي ينظمه المنتدى العربي للفنون، أكثر من 70 فناناً وفنانة تشكيلية من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية الذين يعرضون أعمالا متنوعة منها الزخرفة، التصوير الفوتوغرافي، الرسم، الخط العربي والمنمنمات.