المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 04:36 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

بقيمة 10 ملايين دولار.. إتفاقية جديدة لدعم التمكين الاقتصادي للشباب اليمني

محل خضروات
محل خضروات

وقعت مؤسسة صلتك القطرية والاتحاد الأوروبي اتفاقية جديدة بقيمة 10 ملايين يورو، لتوسيع مشروع دعم ريادة الشباب والشمول المالي، الذي يهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للشباب في اليمن.
ويهدف المشروع الجديد، الذي يمتد على مدار أربع سنوات، إلى توفير فرص عمل ومصادر دخل، وإدماج مالي لأكثر من 40 ألف شاب وشابة في مختلف المحافظات في جميع أنحاء اليمن، وذلك من خلال تمويل مشاريع الشباب، وتقديم خدمات بناء القدرات لرواد الأعمال الشباب لتوفير مصدر دخل لهم ولعائلاتهم، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.
وتستند الشراكة الجديدة إلى نجاح تنفيذ المشروع الأول، الذي امتد على ثلاث سنوات من التعاون بين الاتحاد الأوروبي وصلتك وبنك الأمل، والذي وفر أكثر من 30 ألف وظيفة، وفرصا اقتصادية للشباب في اليمن.
وستركز المرحلة الثانية من الشراكة على مبادئ الاقتصاد المستدام، والشمول المالي، وتوفير الخدمات المبتكرة من خلال الحلول الرقمية، وتمكين المرأة من خلال دعم الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب.
وقال غابريل مونويرا فينيالس سفير الاتحاد الأوروبي في اليمن: "إن الاتحاد الأوروبي لديه إيمان راسخ بأن توفير الوظائف ودعم رواد الأعمال الشباب أحد أكثر الطرق فعالية لتمكين الأسر والمجتمعات في اليمن من إدارة الصدمات المستمرة والمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة؛ ولذلك نحن متحمسون لمواصلة وتوسيع هذه الشراكة الناجحة مع "صلتك"، وبنك الأمل لصالح الشباب والشابات في اليمن".
من جانبه، أكد حسن علي الملا الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك أنه تم تصنيف اليمن واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم من قبل الأمم المتحدة.
وأضاف" لقد ساهمت شراكتنا مع الاتحاد الأوروبي، وبنك الأمل الشباب في اليمن على التعامل بشكل أكثر فعالية مع الاحتياجات الاقتصادية، لا سيما في قطاع المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة".