الأحد 14 أبريل 2024 08:59 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”!

أول تعليق حكومي يمني على المباحثات السعودية مع جماعة الحوثي

د.أحمد بن مبارك
د.أحمد بن مبارك

قال وزير الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك، إن الجهود الاقليمية مستمرة في محاولة لتجسير الفجوة وتقريب وجهات النظر بين الاطراف المتحاربة في اليمن فيما يتعلق بتنفيذ بعض فقرات الهدنة الإنسانية، التي إنتهت في أكتوبر الماضي.
و اكد في تصريح تلفزيوني، أن هذه المساعي لم تثمر عن شيء حتى الان؛ في إشارة إلى جهود الوساطة التي تقودها سلطنة عمان.
وأوضح بأن جماعة الحوثي مستمرة في خروقاتها بجبهات القتال، ومواصلتها الضغط على الاقتصاد والاستيلاء على الموارد، ونهب إيرادات ميناء الحديدة.
وأشار إلى أن جماعة الحوثي، جمدت ملف الأسرى وهو ملف مسكوت عنه، وكان أحد أبرز ملفات إتفاق ستكهولم، ولم يعد المجتمع الدولي مهتم فيه أو يتحدث عنه.
ويعتبر تصريح بن مبارك، أول تعليق حكومي رفيع، على المباحثات السعودية الحوثية المستمرة منذ أسابيع، بهدف تجديد الهدنة والوصول إلى تفاهمات لإنهاء الحرب برعاية عمانية وأممية، في ظل غياب أي دور للحكومة والمجلس الرئاسي اليمني.