المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 04:37 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

السعودية تعلن رسميا : نستعد لاستقبال مليوني حاج هذا العام


قال وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ان المملكة تستعد لاستقبال مليوني حاج خلال موسم الحج للعام الجاري.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الربيعة مع وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري الدكتور يوسف بلمهدي، أشار الربيعة إلى التسهيلات التي قدمتها المملكة للمعتمرين الجزائريين، ومنها: إتاحة أداء نسك العمرة من خلال القدوم إلى المملكة بجميع أنواع التأشيرات وإصدارها خلال أقل من (24) ساعة، وإلغاء اشتراط وجود محرم للنساء.

كما تطرق خلال المؤتمر إلى دور المشاريع التنموية والبنية التحتية في المملكة في إحداث نقلة نوعية في جودة الخدمات المقدمة بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، ودورها في استيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد ضيوف الرحمن؛ كونها تعد الأكبر على مستوى العالم بتكلفة تجاوزت 200 مليار ريال، وإنشاء قطار الحرمين الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال رحلة تستغرق ساعتين.

وشدد وزير الحج والعمرة السعودي على حرص الوزارة وجميع أطراف منظومة الحج والعمرة على تقديم أفضل الخدمات الصحية واللوجستية للمعتمرين كافة، بما يضمن توفير الوقت والجهد، ويرفع من جودة الخدمات، مشيرا إلى تنوع الخدمات التي تقدمها «منصة نسك» ضمن خطوات إلكترونية سهلة وميسرة، وبما يسهم في إثراء تجربتهم الإيمانية أثناء وجودهم في المملكة، خصوصا بعد تمديد فترة تأشيرة العمرة من 30 يوما إلى 90 يوما، وإتاحة أداء العمرة لجميع أنواع التأشيرات، وخفض تكلفة التأمين الشامل.

ودعا الربيعة جميع الراغبين في أداء مناسك العمرة إلى زيارة المواقع الإسلامية والتاريخية التي تحتضنها مناطق ومدن المملكة، وخصوصا في مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ لإثراء تجربتهم الدينية، لافتا الانتباه إلى أن المملكة تزخر بالمواقع الدينية والتاريخية التي تستحق الزيارة، ويمكن زيارتها بالاستفادة من الخدمات التي توفرها منصة «نسك».