المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 09:22 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول رد لقوات الأمن الخاصة في مارب بشأن احتجاز عائدين من صنعاء وزير جنوبي حوثي يكشف عن ذل يتعرضون له من قبل زعيم مليشيا الحوثيين ” تجهيزات الشرعية مرعبة شاهدت أسلحة ثقيلة عمر أمي ماشفتها”..اعلامي يتحدث عن تجهيزات كبيرة للشرعية لمواجهة الحوثيين مصدر مسؤول يرد على ما يشاع بشأن تسوية أوضاع هيئة التشاور والمصالحة عاجل: صنعاء تشتعل الآن وهذا ما يحدث ”شاهد” مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة بدأت تغرق وسفينة أخرى تتدخل لإنقاذ الطاقم.. تفاصيل جديدة عن السفينة المستهدفة في ميناء نشطون ببحر العرب كيف نواجه خرافة الولاية؟

دعم مالي ألماني للإنتاج الزراعي والسمكي في اليمن

السقطري خلال اللقاء بالجانب الألماني
السقطري خلال اللقاء بالجانب الألماني





اعتمدت الحكومة الألمانية مبلغ 1.7 مليون دولار لدعم الإنتاج الزراعي والسمكي في اليمن خلال الثلاث سنوات القادمة، في إطار التزامها بالتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تعانيها البلاد جراء الحرب المستمرة منذ نحو ثمان سنوات.
جاء ذلك على لسان رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، ماريو ساندر، خلال لقائه اليوم السبت في العاصمة الألمانية برلين، بوزير الزراعة في الحكومة اليمنية المعترف بها، سالم السقطري؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
وقال المسؤول الألماني خلال اللقاء، إن حكومة بلاده تعطي أولوية للاستمرار في دعم اليمن، ورفع سقف الدعم للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تعانيها البلاد نتيجة الحرب، حيث "تم اعتماد مبلغ 1.7 مليون دولار لدعم الإنتاج الزراعي والسمكي للفترة 2023 - 2024".
من جهته أشار السقطري، إلى أن وزارة الزراعة وضعت خطة طموحة للفترة (2023 - 2028)، من أجل تحقيق التعافي التدريجي للقطاع الزراعي والسمكي وتعزيز دوره في تحسين الأمن الغذائي في البلاد والذي يشهد تدهوراً خطيراً، حيث أن أكثر من نصف السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي، مع زيادة في حالات سوء التغذية الحاد لدى الأطفال والنساء.
وثمن الوزير دور المجتمع الدولي والمنظمات الدولية في دعم تعزيز الصمود في مواجهة انعدام الأمن الغذائي من خلال دعم صغار المزارعين والصيادين بوسائل الإنتاج وتقديم المساعدات الإنسانية الغذائية والتغذوية.