المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 08:26 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره بالوثائق: صحفي استقصائي يكشف فضايح عن شحنات المبيدات القاتلة التي يستوردها التاجر الحوثي دغسان بتوجيه من المشاط مصر تعلن زيادة سعر الخبز بنسبة 300% عاجل: جماعة الحوثي تعلن عن ”6 عمليات عسكرية واسعة ونوعية” إحداها في البحر الأبيض المتوسط وجه رسالة نارية لعيدروس الزبيدي.. أول رد من ‘‘أمجد خالد’’ على حكم الإعدام الصادر بحقه: ستتكرر تجربة أفغانستان (فيديو) إعلان بشأن مصير طاقم سفينة تعرضت لهجوم حوثي وأضرار بالغة

استفادة 400 ألف يمني من الوكالة الأمريكية في 4 محافظات

أحد مشاريع الوكالة الأمريكية
أحد مشاريع الوكالة الأمريكية

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، اليوم الثلاثاء، أنها اختتمت برنامجاً مدته 4 سنوات، تضمن تمويل مجموعة من المشروعات في عدد من المجالات الخدمية وإعادة تأهيل آخرى، استفاد منها مئات الآلاف في أربع محافظات يمنية.
وقالت الوكالة، في بيان صحفي، بأن الولايات المتحدة مولت "24 مشروعاً لإدارة المياه والكهرباء والصرف الصحي تم اقتراحها وتحديد أولوياتها من قبل السكان المحليين في اليمن، وإعادة تأهيل المدارس والعيادات الصحية والمتنزهات والملاعب".
وأضاف البيان بأن برنامج "مجتمع أقوى معاً في اليمن" التابع للوكالة، وعلى مدى أربع سنوات، عمل بالشراكة مع المجتمعات المحلية والشركاء المنفذون على تحسين أو إعادة تأهيل عدداً من مرافق المياه والكهرباء والمرافق الطبية والتعليمية والترفيهية في عدد من المجتمعات المحلية.
وأشار إلى أن البرنامح الذي بدأ تنفيذه عام 2018، واختتم هذا العام 2022، استفاد منه أكثر من 400 ألف يمني، في جميع أنحاء محافظات أبين وعدن ولحج وتعز.
وأوضح البيان بأن الوكالة دعمت من خلال هذا البرنامج، المبادرات المحلية التي خففت من حدة الصراع، وعززت التماسك الاجتماعي، وعززت الحل السلمي للخلافات لمنع تجدد العنف في المجتمعات المحلية، كما قدمت منحاً لبناء السلام لـ 25 نشاطاً لتقوية القادة والمنظمات والشبكات المحلية للعمل كمحكمين محايدين وبناة سلام.
وقالت كيمبرلي بيل، المديرة القطرية للوكالة في اليمن: "عندما اجتمعت المجتمعات لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وتحديد أولوياتها، رأوا فائدة التعاون الذي عزز المصالحة المجتمعية بطرق قللت من التوترات التي كان من الممكن أن تتصاعد إلى أعمال عنف. وبدعم من الوكالة، تمكنت المجتمعات المحلية من إصلاح شبكات المياه القديمة، وتحديث شبكات مرافق الطاقة، وتشكيل مجموعات حيث تعلم الشباب التعبير عن أنفسهم وأصبحوا قادة".
وقدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، التي تعمل في اليمن منذ عام 1959، أكثر من مليار دولار من الإغاثة الإنسانية ودعم التنمية للشعب اليمني خلال عام 2022.