المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 03:07 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

توقيع إتفاقية جديدة بدعم سعودي لليمن

جانب من توقيع اتفاقية التمكين الاقتصادي
جانب من توقيع اتفاقية التمكين الاقتصادي

وقعت الحكومة اليمنية المعترف بها، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم الأربعاء، على اتفاقية إنشاء برنامج التمكين الاقتصادي لدعم اليمن، بقيمة أكثر من 7 ملايين ريال سعودي بهدف تعزيز التنمية الزراعية للتخفيف من حدة أزمة انعدام الأمن الغذائي في البلاد.
وقال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، "وقعت اليوم اتفاقية تعاون مشترك ثلاثية الأطراف بين حكومة الجمهورية اليمنية المعترف بها، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية والبرنامج، لإنشاء برنامج التمكين الاقتصادي لدعم اليمن".
وأضاف بأن الاتفاقية تبلغ قيمتها 7.5 مليون ريال سعودي (نحو مليوني دولار أمريكي)، بدعم مشترك من قبل البرنامج ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، كمرحلة أولى.
‏وأوضح البرنامج بأن الاتفاقية تهدف إلى وضع إطار عام لتفعيل التعاون الإنمائي في ‎اليمن، ومعالجة التحديات الخاصة بسلاسل قيم الإنتاج الزراعي، وتحسين الوصول إلى الأسواق من خلال معالجة الفجوات الحالية في قطاعات التجارة وتعزيز التنمية الاقتصادية القائمة على الزراعة دعماً للأمن الغذائي في البلاد.