الإثنين 15 أبريل 2024 05:35 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

السفير شائع الزنداني يرعى تدشين الملتقى التشكيلي (لون العالم برتقاليًا)

برعاية كريمة من السفير شائع الزنداني نظمت مؤسسة تمكين المرأة اليمنية وشركة ملتقى الحضارات الملتقى التشكيلي_ لون_العالم_برتقاليا الذي دُشنت فعالياته الأحد الماضي في رواق سفارتنا بالرياض بمشاركة 24 فنانا وفنانة تشكيلين من اليمن والسعودية والأردن وسوريا والسودان ومصر والهند وفرنسا.

ويأتي الملتقى التشكيلي متزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة (لون العالم برتقاليا) ويهدف إلى إيجاد مساحة للحوار الثقافي التشكيلي بين عدد من الفنانين والفنانات من مختلف دول العالم لمناهضة العنف ضد المرأة وتسليط الضوء على ما تتعرض له المرأة اليمنية بشكل خاص والمرأة بشكل عام من عنف واعتداء وحرمان من الحقوق والحريات.
ويتضمن برنامج الملتقى ورشة تصوير تشكيلة للفنانين التشكيلين لمدة ثلاثة أيام متتابعة من27-29/11/2022م من الخامسة عصرًا إلى العاشرة مساءً في رواق السفارة بالرياض يليه معرضًا تشكيليًا لنتاج الورشة يُفْتتح يوم الأحد القادم 4/12/2022م الساعة الثامنة مساء ويستمر لمدة يومين يتخلله تكريم للمشاركين في إقامة الملتقى.

الجدير ذكره أن سفارة بلادنا في الرياض ترعى وتقيم عددًا من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية لتعزيز التبادل الثقافي وتفعيل دور الجالية اليمنية في ترسيخ روابط الإخاء وقيم التعايش والمحبة ورفض أفكار العنف والتطرف.