المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 08:07 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان عسكري جديد للحوثيين وهذا ما رد فيه ”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين” كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني

إيران تهدد بمعاقبة لاعبي المنتخب المشاركين بمونديال قطر بعد الامتناع عن ترديد النشيد الوطني والهتاف ”الموت للديكتاتور”


كشفت شبكة "CNN" الأمريكية، أن الحرس الثوري الإيراني هدد بمعاقبة لاعبي المنتخب المشاركين بمونديال قطر، والذين أظهروا دعماً للاحتجاجات الشعبية المستمرة في البلاد.

ونقلت "CNN"، اليوم الثلاثاء، عن مصدر معني بأمن المباريات في كأس العالم، أن الحرس الثوري حذّر اللاعبين الإيرانيين ومدرب المنتخب كارلوس كيروش من الاختلاط خارج الفريق أو لقاء أجانب.

كما كشف المصدر أن "عائلات لاعبي المنتخب الإيراني تعرضت للتهديد بالسجن والتعذيب، إذا لم يحسن اللاعبون التصرف خلال المباريات".

وكان لاعبو المنتخب الإيراني امتنعوا عن ترديد النشيد الوطني في مباراتهم الأولى بمونديال قطر أمام إنجلترا؛ تضامناً مع المتظاهرين الإيرانيين الذين يشاركون في الاحتجاجات منذ سبتمبر الماضي، إثر موت الشابة مهسا أميني بعدما احتجزتها شرطة الأخلاق الإيرانية.

كما قام لاعبون من المنتخب بالهتاف "الموت للديكتاتور"، في إشارة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي، عقب انتهاء المباراة التي أقيمت يوم الـ21 من الشهر الجاري، وشوهدت جماهير على المدرجات تحمل شعارات ولافتات معارضة للنظام في طهران.

وخلال مباراة منتخب إيران مع ويلز يوم 25 نوفمبر الجاري، شوهد بعض اللاعبين يرددون النشيد فيما يبدو امتثالاً للتهديدات، لكن التزم آخرون بموقفهم المعارض.

كما سبق أن أعلن قائد المنتخب الإيراني لكرة القدم، إحسان حاج صفي قائد، خلال مؤتمر صحفي على هامش كأس العالم، دعمه للاحتجاجات الجارية في بلاده، وقال إن عليه ورفاقه أن يكونوا "صوت الشعب".

وطالب حاج صفي بالتغيير في بلاده وأرسل تعازيه إلى أسر ضحايا الاحتجاجات قبل المباراة الافتتاحية لبلاده أمام إنجلترا.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب إيران (3 نقاط) سيواجه نظيره الأمريكي (نقطتان)، مساء اليوم، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة المونديالية الثانية.