المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:58 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟

إيران تهدد بمعاقبة لاعبي المنتخب المشاركين بمونديال قطر بعد الامتناع عن ترديد النشيد الوطني والهتاف ”الموت للديكتاتور”


كشفت شبكة "CNN" الأمريكية، أن الحرس الثوري الإيراني هدد بمعاقبة لاعبي المنتخب المشاركين بمونديال قطر، والذين أظهروا دعماً للاحتجاجات الشعبية المستمرة في البلاد.

ونقلت "CNN"، اليوم الثلاثاء، عن مصدر معني بأمن المباريات في كأس العالم، أن الحرس الثوري حذّر اللاعبين الإيرانيين ومدرب المنتخب كارلوس كيروش من الاختلاط خارج الفريق أو لقاء أجانب.

كما كشف المصدر أن "عائلات لاعبي المنتخب الإيراني تعرضت للتهديد بالسجن والتعذيب، إذا لم يحسن اللاعبون التصرف خلال المباريات".

وكان لاعبو المنتخب الإيراني امتنعوا عن ترديد النشيد الوطني في مباراتهم الأولى بمونديال قطر أمام إنجلترا؛ تضامناً مع المتظاهرين الإيرانيين الذين يشاركون في الاحتجاجات منذ سبتمبر الماضي، إثر موت الشابة مهسا أميني بعدما احتجزتها شرطة الأخلاق الإيرانية.

كما قام لاعبون من المنتخب بالهتاف "الموت للديكتاتور"، في إشارة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي، عقب انتهاء المباراة التي أقيمت يوم الـ21 من الشهر الجاري، وشوهدت جماهير على المدرجات تحمل شعارات ولافتات معارضة للنظام في طهران.

وخلال مباراة منتخب إيران مع ويلز يوم 25 نوفمبر الجاري، شوهد بعض اللاعبين يرددون النشيد فيما يبدو امتثالاً للتهديدات، لكن التزم آخرون بموقفهم المعارض.

كما سبق أن أعلن قائد المنتخب الإيراني لكرة القدم، إحسان حاج صفي قائد، خلال مؤتمر صحفي على هامش كأس العالم، دعمه للاحتجاجات الجارية في بلاده، وقال إن عليه ورفاقه أن يكونوا "صوت الشعب".

وطالب حاج صفي بالتغيير في بلاده وأرسل تعازيه إلى أسر ضحايا الاحتجاجات قبل المباراة الافتتاحية لبلاده أمام إنجلترا.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب إيران (3 نقاط) سيواجه نظيره الأمريكي (نقطتان)، مساء اليوم، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة المونديالية الثانية.