المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 02:16 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو)

الحكومة اليمنية تعلن إجراءات حاسمة لتأمين موانئ تصدير النفط عقب هجمات مليشيات الحوثي

أعلنت الحكومة اليمنية عن إجراءات حاسمة لتأمين موانئ تصدير النفط الخام والمنشآت النفطية من هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأكدت الحكومة وجود وسائل جديدة لتأمين موانئ تصدير النفط الخام والمنشآت النفطية التي تتعرض لهجمات إرهابية من قبل ميليشيات الحوثي، ومنها منع التعامل مع الكيانات والأشخاص التابعة للميليشيات والمتعاملة معها، تنفيذا لقرار تصنيفها "جماعة إرهابية".

وقال رئيس الوزراء، معين عبدالملك، في تصريحات صحافية، إن لدى حكومته وسائل جديدة لتأمين موانئ تصدير النفط الخام والمنشآت حفاظًا على مقدرات الشعب، وأنه لا سلام مع الحوثيين ما لم يتم تأمين المنشآت والمصالح النفطية والملاحة الدولية.

وكانت الحكومة قد وافقت، خلال اجتماع لها، على خطط عسكرية وأمنية واستخباراتية عاجلة، لمواجهة تصعيد الحوثيين تجاه المصالح الاقتصادية التي تخدم جميع أفراد الشعب اليمني، والتهديد التي تطال الملاحة الدولية في المياه الاقليمية اليمنية.

يأتي ذلك عقب هجمات حوثية بالطائرات المسيرة المفخخة، تجاه المصالح الاقتصادية والعسكرية في محافظة حضرموت، حيث قصفت بطائرة مُسيرة مفخخة موقعاً عسكرياً لقوات اللواء 23 التابع للمنطقة العسكرية الأولى في منطقة "العلم" بمديرية العبر، ما أدى لمقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين، وذلك بعد ساعات من استهداف ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.