الإثنين 26 فبراير 2024 03:19 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن

إيران توجه رسالة للسعودية عقب اتفاق مع الرياض تم توقيعه في بغداد

كشف وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، عن رسالة وجهتها بلاده إلى السعودية، بسبب دعوتها لاغتيال مسؤولين إيرانيين، مؤكدًا التزام طهران باتفاقياتها مع المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، تصريحات لوزير الخارجية الإيراني، يجدد التزام بلاده بالاتفاق الموقع مع السعودية في العاصمة العراقية بغداد.

وقالت الوكالة الإيرانية: "حول سير العلاقات بين إيران والسعودية أشار عبداللهيان إلى تدخل المملكة في شؤون إيران الداخلية وقال: ’إننا في الجانب السياسي ملتزمون بما تم الاتفاق عليه في الدورة الخامسة من الحوار الإيراني السعودي الذي جرى في العاصمة العراقية بغداد، وما يخص الجانب الإيراني في الاتفاق تم تنفيذه لكن جوانب أخرى من الاتفاق لم يتم تنفيذها من قبل السعودية‘".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: "لقد أبلغنا المسؤولين السعوديين عتبنا وانتقادنا لقيام قناة محسوبة على السعودية بالحث على الارهاب والاغتيالات خلال أحداث الأسابيع الأخيرة في إيران، وأوضحنا لهم أن المواقف غير البناءة لهذه القناة تتعارض مع اتفاقيات طهران والرياض في بغداد".

وأشار إلى: "أننا نرى أن التفاوض والتعاون بين طهران والرياض مفيد ومؤثر في استتباب الأمن والسلام في المنطقة".

ولم يفصح المسؤول الإيراني عن هوية القناة المقصودة، أو تفاصيل الذي جرى توقيعه مع السعودية.