المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:21 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين بسبب أبقار اليمن تصدرت الصين اقتصاد العالم

قطر ترفض تشغيل الهواتف الإسرائيلية خلال مونديال كأس العالم

قالت قناة "كان" العبرية إن الحكومة القطرية ترفض التعاون مع شركات اتصالات محمولة إسرائيلية خلال مونديال كأس العالم.

وأوضحت القناة أن بين 10 آلاف و20 ألف "إسرائيلي" سيتوجهون إلى الدوحة لحضور البطولة التي ستنطلق في 20 نوفمبر الجاري، مشيرة إلى أنهم سيضطرون لشراء خطوط هاتف قطرية لاستخدامها أثناء حضورهم.

ووفقاً لما ذكرت القناة العبرية، أمس الأربعاء، فقد بعث وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال يوعاز هاندل، برسالة حول الموضوع إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وكبار المسؤولين في الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة.

وطلب هاندل، بحسب القناة، مساعدة المسؤولين الدوليين في التواصل مع الشركات الخلوية القطرية، التي ترفض التفاوض مع الشركات الإسرائيلية.
ورفضت قطر طلباً لفتح قنصلية إسرائيلية مؤقتة في الدوحة خلال فترة كأس العالم، وتم التوصل إلى اتفاق مع "فيفا"، في يونيو الماضي، يجيز سفر الإسرائيليين لحضور المونديال دون تأشيرة.

وفي أغسطس الماضي، ألغت الدوحة اسم "إسرائيل" في صفحة "موقع الفيفا" التي تعرض خارطة الدول التي يمكن لها شراء تذاكر المباريات، واستبدلتها بـ"الأراضي الفلسطينية المحتلة".