المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:11 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى بينهم يمنيون.. القبض على 12 شخصًا في السعودية ناشط إيراني بارز يكشف معلومات صادمة عن الرئيس الراحل ”إبراهيم رئيسي”

سفينة نفطية تغادر ميناء الضبة بنجاح بعد قصفه بطائرات من قبل مليشيا الحوثي وإعلان طوارئ عسكرية وأمنية

ميناء الضبة
ميناء الضبة

غادرت السفينة النفطية NISSOS ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، بنجاح، بعد قيام مليشيا الحوثي بقصف الميناء بطائرتين مسيرتين؛ وفقا لمصادر مطلعة.
وأفادت المصادر بسقوط أجسام عدائية يعتقد أنها طائرات مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية، في محيط ميناء الضبة لحظة وصول السفينة لنقل شحنة من النفط الخام المصدر للأسواق العالمية.
و أغلقت كافة الطرق الرسمية المؤدية إلى ميناء الضبة النفطي بمديرية الشحر ، وسط حالة طوارئ أمنية وعسكرية بمحور الضبة، بسبب انفجار طيران مسير بالقرب من الناقلة النفطية التي من المقرر أن تدخل الميناء اليوم لتحميل النفط الخام؛ حسب المصادر.
وسمع دوي الانفجار إلى مناطق الشحر شرقا وشحير وبويش غربا حسب إفادة بعض الأهالي.
يأتي ذلك بعد أيام من تهديد مليشيات الحوثي باستهداف السفن والشركات النفطية في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها.