الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:21 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور)

المبعوث الأممي الخاص باليمن يعلن نتائج زيارته إلى صنعاء

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن ، هانس غروندبرغ نتائج زيارته إلى العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وقال في بيان نشره عبر تويتر، إنه اختتم زيارته إلى صنعاء، وأجرى خلالها مناقشات مكثفة حول القضايا المتعلقه بدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية، والمسائل المتعلقة بالموانئ والمطار والحفاظ على هدوء الجبهات الأمامية.

وأكد غروندبرغ بأن "تجديد الهدنة وتوسيعها هو ضرورة إنسانية وضرورة سياسية، كما إنها فرصة لا يمكن أن ضياعها".

وأضاف: "الهدنة أحدثت أثراً ملموساً على حياة اليمنيين، ولدينا الفرصة للبناء على هذه الفوائد وتوسيعها، فالسعي لتحقيق السلام على الحرب يتطلب شجاعة وقيادة من جميع الأطراف".

واختتم بقوله: " إذا كان هناك عودة للحرب ، فإننا قد لا نحظى بهذا النوع من الفرص مرة أخرى مجدداً لفترة طويلة."