الأربعاء 17 أبريل 2024 07:49 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟ باريس سان جيرمان يرد ريمونتادا برشلونة التاريخية ويتأهل لنصف نهائى دورى الأبطال مقتل 3 عناصر في حزب الله بينهم قياديان في غارة جنوب لبنان مسؤول يمني يحذر من مؤامرة إسرائيلية - إيرانية تستهدف بلد عربي مهم

المبعوث الأممي إلى اليمن يصطدم بتعنت جماعة الحوثي ويغادر صنعاء

غروندبرغ يغادر صنعاء
غروندبرغ يغادر صنعاء


اصطدم المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، بتعنت ورفض جماعة الحوثي تمديد الهدنة الأممية الجارية والتي ستنتهي الأحد المقبل.
وذكرت مصادر مطلعة أن غروندبرغ غادر عصر اليوم الخميس العاصمة صنعاء بعد لقاءات مع قيادات الجماعة في محاولة لاقناعهم بقبول المقترح الأممي لتمديد وتوسعة الهدنة الإنسانية.
وفي وقت سابق، قال الناطق باسم الجماعة ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، إن ما أسماها "‏إيرادات اليمن السيادية من النفط الخام والغاز والتي تنهب من قبل دول التحالف وتورد إلى خارج اليمن كفيلة بصرف الرواتب لكافة الموظفين اليمنيين ومعاشات المتقاعدين وتقديم جزء من الخدمات العامة للشعب"؛ حد زعمه.
وأضاف: وهذه إستحقاقات إنسانية وقانونية لا منة لأحد فيها.
وأدعى بأن المراوغة عنها لن تؤدي لسلام ثابت وحقيقي؛ حد وصفه.
وكانت جماعة الحوثي جددت مطالبها بضرورة تحسين مزايا الهدنة الأممية، كشرط للقبول بتمديدها وتوسيعها، رافضة الحديث عن أي تجديد لها بذات المزايا السابقة.