المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:28 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

بعد توريطه في فضيحة الدجاج .. جماعة الحوثي تطيح بآخر قيادي أمني من أبناء القبائل في إب و تستبدله من السلالة (وثائق)


أطاحت المليشيا الحوثية بآخر قيادي أمني في محافظة إب و تم استبداله بقيادي من داخل صفوف السلالة والتي باتت تسيطر على جميع المناصب القيادية في اليمن رغم عددهم الذي لا يتجاوز ال 5 % من سكان الجمهورية اليمنية .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم الأربعاء أن الحوثيين أقاموا صباح اليوم احتفالا من أجل إستقبال القيادي الحوثي السلالي محمد حمود الدرواني المكنى أبو القاسم والذي تم تعيينه مديرا عاما لمديرية يريم بمحافظة إب بدلا عن ناصر العمري والذي وصف بآخر القيادي الأمني من أبناء القبائل في صفوف المليشيا الحوثية في محافظة إب .
وأضافت المصادر أن الحوثيين وصفوا القيادي الجديد محمد حمود الدرواني والمكنى أبو القاسم والذي جائت كنيته تيمنا للإمام أبو القاسم والذي حكم اليمنيين بالحديد والنار بالقيادي المجاهد خلال الاستلام والتسليم الذي اقيم له اليوم بعد تشويه سمعة المدير السابق العمري بعد توريطه في فضيحة الدجاج بعد إجبار المليشيا الحوثية له بفرض رسوم على كل دجاجة تدخل السوق المركزي للدجاج في يريم واتهامه بالسطو على أموال صندوق النظافة وغيرها من التهم الكيدية .
وأكدت المصادر أن الحوثيين قاموا بمحاكمة العمري في تهمة تم إجباره على عملها ثم التخلي عنه من أجل تعيين من أوساط السلالة ومحاولة الظهور بأن المليشيا الحوثية تحارب الفساد والذي تم تحويله على رقاب أبناء القبائل دون الفاسدين في السلالة .
هذا وبرز نجم القيادي الحوثي الدرواني بعد انقلاب المليشيا الحوثية على السلطة نهاية عام 2014م بعد تعيينه في أكثر من منصب قيادي منها مدير عام مديرية الثورة ، ومدير عام مديرية آزال ، ومدير عام للوحدة التنفيذية وغيرها من المناصب الهامة والتي باتت حكرا على السلالة .