المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:04 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”الفريق بن عزيز” يفاجيء أبناء محافظة إب ويكشف عن ”الخيار الوحيد”

الفريق صغير بن عزيز
الفريق صغير بن عزيز

فاجأ رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم السبت، أبناء محافظة إب بحديثه المرتب عن تضحيات رجالها المناضلين منذ فجر الثورة والجمهورية؛ وحصد إعجاب واسع.
وفي كلمته التي ألقاها في الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ60 لثورة الـ26سبتمبر الخالدة، الذي احياه المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة إب، في مدينة مأرب، أكد بن عزيز أنه "بسواعد وبتضحيات رجال المقاومة بجانب اخوانهم في القوات المسلحة والامن سوف يتم القضاء على هذا المشروع الحوثي الكهنوتي المتخلف المدعوم من ايران".
وقال بن عزيز مخاطبا الحاضرين "وأنا أقف أمامكم اليوم أتذكر بكل إجلال واحترام تضحيات ابناء هذه المحافظة من أجل الثورة والجمهورية والوحدة، وها انتم تواصلون المسيرة على ما سار عليه اباؤكم واجدادكم في مواجهة مشروع الامامة المتخلف".

وأشار بن عزيز "إلى التضحيات التي قدمها أبناء محافظة إب في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة، وعلى رأسهم علي عبدالمغني في ثورة سبتمبر، وحالياً في المعركة ضد مليشيا الحوثي نذكر الفريق الذيباني، والجماعي والتويتي، والقاضي الاكوع، وغيرهم الكثير ممن سكبت دمائهم هنا في مأرب وكل ربوع اليمن في ميادين الشرف في مواجهة المشروع الكهنوتي".
وأكد: "ليس لدينا خيار ألا مواجهة هذا المشروع والدفاع عن حرية وكرامة وانسانية اليمنيين".
من جهته، دعا رئيس مقاومة إب الشيخ عبد الحكيم المرادي، مجلس القيادة الرئاسي لتحمل مسئوليته الوطنية والاخلاقية لتحقيق التوافق الوطني ولم شمل اليمنيين، وتحرير كل تراب الوطن، والعمل على تحقيق اهداف ثورتي سبتمبر واكتوبر، مؤكدا جاهزية المقاومة لمساندة الجيش في معركة استعادة الدولة والحفاظ على المكتسبات الوطنية.
وتتواصل الاحتفالات الرسمية والشعبية بالذكرى ال60 لثورة 26 سبتمبر الخالدة في كافة المحافظات اليمنية.