المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 02:28 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو)

باحث سعودي : اليوم بداية الخريف فلكياً.. وتساوي الليل مع النهار

قال الباحث السعودي عبدالعزيز الحصيني، إن اليوم الخميس الموافق 22 سبتمبر، نودع الصيف فلكيا ونستقبل الخريف، فيما يتساوى عدد ساعات الليل والنهار، ثم يبدأ الليل في الزيادة على حساب النهار.
وأوضح الباحث في الطقس والمناخ، –عبر تويتر- أن الليل والنهار يتساويان مرتين في العام، أولها في 21 مارس ويسمى بالاعتدال الربيعي، والثانية في 22 سبتمبر والتي يُطلق عليها اسم الاعتدال الخريفي.
وأضاف أن سبب حدوث هذه الظاهرة يرجع إلى وقوع الشمس وتعامدها فوق خط الاستواء، وعلى حسب الموقع الفلكي يكون اليوم الذي يتساوى فيه الليل والنهار، كما تشرق فيه الشمس عند درجة (90) تماماً، لمن يرغبون في التعرف على نقطة الشرق الحقيقي بدقة وكذلك نقطة الغرب الحقيقي.
وأشار الحصيني إلى أن فصل الخريف يقع فيه «الوسم»، وهو أفضل وقت لهطول الأمطار.