الأربعاء 28 فبراير 2024 01:38 مـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تحركات لفتح طريق تعز الحوبان .. ودعوة عاجلة من السلطة المحلية للحوثيين العثور على جثة طالبة جامعية متعفنة داخل سيارتها بصنعاء بعد أيام من اختفائها .. وكاميرات المراقبة تكشف مفاجأة اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية في عدن واحتراق عدد من الأطقم وسقوط مصابين (حصيلة+صور) اعتراض بمجلس الشيوخ الأمريكي على الضربات الموجهة ضد الحوثيين في اليمن هجوم جديد في البحر الأحمر.. وإعلان بريطاني بشأنه عدد كبير من الإيرانيين وعناصر حزب الله اللبناني دخلوا اليمن لمساندة الحوثيين .. وإعلان أمريكي بشأنهم القبض على مقيمن يمنيين من قبل ‘‘المجاهدين’’ جنوبي السعودية رئيس الوزراء ‘‘بن مبارك’’ يكسر رأس هذا الوزير الفاسد ؟ تحسن طفيف للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية من هو الظالم في المعتقد الرسي الهادوي؟ شاهد .. قيادي حوثي يهدم دكان شعبي في إب ويحبس مالكه الفقير بعد رفضه التنازل عنه (فيديو) إسقاط 5 طائرات في البحر الأحمر وإعلان للجيش الأمريكي

ألمانيا تبحث عن بديل للغاز الروسي في ثلاث دول عربية (الأسماء)

المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس

أعلنت ألمانيا عن زيارة مرتقبة إلى الخليج للبحث عن بدائل عن الغاز الروسي، بعد قرار روسيا بوقف إمدادات الطاقة على أوروبا.

وقال المتحدث باسم الحكومة شتيفن هيبشترايت في مؤتمر صحفي في برلين، الاثنين، إن المستشار الألماني، أولاف شولتس، يعتزم زيارة دول الخليج الثلاث (السعودية، الإمارات وقطر) في رحلة تستغرق يومين تبدأ السبت، وستركز الزيارة على ألمانيا كوجهة للاستثمار، بالإضافة إلى إيجاد إمدادات طاقة بديلة بعد قرار روسيا بوقف تسليم الغاز عبر خط أنابيب رئيسي.

وستبدأ الزيارة بالمملكة العربية السعودية، وسيلتقي المستشار الألماني العاهل السعودي الملك سلمان بن العبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ويوم الأحد، سيلتقي رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد الأحد قبل أن يتوجه إلى قطر لإجراء محادثات هناك على أن يعود إلى ألمانيا في وقت لاحق من ذلك اليوم.

وقال هيبشترايت إن المستشار الألماني سيرافقه "وفد أعمال رفيع المستوى"، دون الخوض في مزيد من التفاصيل، بحسب ‘‘العرب’’.

وتأتي زيارة شولتس في وقت تعاني ألمانيا وبعض الدول الأوروبية شحا في إمدادات الغاز الروسي، جراء الحرب في أوكرانيا، بعد أن أغلقت موسكو خط أنابيب نورد ستريم 1، الرابط الرئيسي للغاز إلى ألمانيا، مرجعة ذلك إلى مشكلة تتعلق بالصيانة.