الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:10 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب

محكمة بصنعاء تأمر بضبط وإحضار المتهمين في قضية اغتصاب الفتيات الشقيقات والسفارة تتفاعل

أصدرت محكمة بصنعاء اليوم الاثنين قرارا يقضي بمخاطبة السلطات السعودية والمصرية بضرورة احضار وضبط متهمين في قضية اغتصاب 3 فتيات شقيقيات وهي القضية التي هزت الراي العام اليمني .
وقال المحامي وضاح قطيش ان المحكمة امرت بضرورة التخاطب مع الجهات الرسمية في هذه الدول وجلب المتهمين .
وأضاف بالقول :" في يومنا هذا تم عقد جلسة محاكمة المتهمين في قضية المجني عليهن الأطفال زهور وليان وأميرة وبعد تقديم طلباتنا قررت المحكمة الإستجابة لها وكان قرارها بالتخاطب مع وزارة الداخلية لمخاطبة الإنتربول الدولي وكذا تحرير مذكرة لوزارتي العدل والخارجية لمخاطبة السلطات السعودية والمصرية بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الفارين من وجه العدالة ليتم محاكمتهم وفقاً للقانون وتم التأجيل إلى الإثنين3-10-2022م .
وكانت القضية قد تحولت الى راي عام في اليمن اثارت حالة من الغضب .
وكانت السفارة اليمنية في الرياض اوضحت عدم تواصل اي جهة معها أو تسلمها أي شكوى بهذا الشأن فقد بادرت السفارة بالاتصال بوالد الفتيات الثلاث وعبرت عن استعدادها للتعاون معه في متابعة القضية في حال ثبت وجود أي من المتهمين في أراضي المملكه وتسلمها لأي شكوى من قبل والد الفتيات.
واشارت أنها ستقوم بواجبها في اطار صلاحياتها واختصاصاتها وفي ضوء الانظمة والقوانين المعنية في المملكة .
وجددت السفارة تأكيدها بأنها لا تدخر جهداً في خدمة أبنائها المقيمين في المملكة والعمل على تذليل كل الصعاب التي تواجههم , وعلى حرصها الدائم وتعاونها المستمر مع كل أبنائها المقيمين في المملكة.