المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:19 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران

مليشيا الحوثي تعلن عن غارات جوية وتصدر بيانا عسكريا


اتهمت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في وقت متأخر من مساء الأحد، قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بشن غارات جوية على مواقعها.

كما زعمت مليشيا الحوثي في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، أن القوات الحكومية وقوات تحالف دعم الشرعية، ارتكبت220 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وزعمت المليشيات الحوثية أن الخروقات تمثلت في شن ثلاث غارات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على مواقع المليشيات في محافظة الحديدة، بالإضافة إلى تحليق للطيران في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.

المليشيات الحوثية اتهمت -ايضا- القوات الحكومية بشن هجوم وقصف مدفعي على مواقعها في محافظات مأرب، حجة، صعدة، الحديدة.


وفي وقت سابق، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 377 خرقاً للهدنة الأممية خلال 5 أيام (من 13- 17 سبتمبر) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وتتبادل القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية الاتهامات بشأن خرق الهدنة الإنسانية والعسكرية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة مطلع شهر أبريل الماضي.