المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:27 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

سلسلة هجمات حوثية على مواقع عسكرية في جبهات مأرب وست محافظات يمنية.. والجيش يصدر بيانا عسكريا

شنت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، سلسلة هجمات عسكرية على مواقع الجيش الوطني في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وقال الجيش اليمني في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت 377 خرقاً للهدنة الأممية خلال 5 أيام (من 13- 17 سبتمبر) في مختلف الجبهات القتالية.

وأوضح أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 121 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و66 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و55 خرقاً في جبهات القتال جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و51 خرقاً في محور تعز، و51 خرقاً غرب محافظة حجة، و18 خرقاً شرق مدينة الحزم بالجوف، و10 خروقات في محافظة صعدة، و5 خروقات في محور الضالع.

كما تنوّعت الخروقات الحوثية -حسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة- بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

وحسب البيان، فقد أسفرت الخروقات والهجمات التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية عن استشهاد أحد أبطال الجيش وإصابة 6 آخرين.

كما أكد الجيش الوطني، أن مليشيا الحوثي الانقلابية استقدمت تعزيزات واستحدثت خنادق وشق طرقات فرعية ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.