المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:07 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين بسبب أبقار اليمن تصدرت الصين اقتصاد العالم حملة اختطافات حوثية واسعة بسبب ما حدث في أحد مساجد إب خلال صلاة الجمعة

صحيفة خليجية تكشف عن ‘‘تسوية سياسية شاملة في اليمن وصرف المرتبات’’ عقب تأكيد حكومي

كشفت صحيفة خليجية، عن تحركات دولية، لتحويل الهدنة الأممية في اليمن إلى تسوية سياسية شاملة، تزامنًا مع أنباء عن تمديد الهدنة لـ 6 أشهر إضافية.

وقالت جريدة عمان، إن رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن أطراف الصراع، دعوا إلى الانخراط بشكل بنّاء مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج ومواصلة تمديد الهدنة وتوسيعها وتحويلها إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة.

وأكد رؤساء البعثات الأوروبية خلال لقائهم في الرياض، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، مجدّداً دعم الاتحاد الأوروبي القوي له، وشدّدوا على الأهمية الحاسمة لوحدة المجلس التشريعي (مجلس النوّاب) وإصلاحاته وتلبية الاحتياجات الملحّة لليمنيين.

وأعرب رؤساء البعثات الأوروبية، مرّة أخرى عن دعم الاتحاد الثابت لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة، وشدّدواعلى أهمية تمسّك الأطراف بالتزامها بتنفيذ بنود الهدنة والاستفادة من آلياتها (لا سيّما لجنة التنسيق العسكرية) ودعوا إلى فتح طرق الوصول إلى تعز، بحسب الصحيفة.

وتأتي تلك الأنباء، تزامنًا مع ما نقلته صحيفة إماراتية عن مسؤول حكومي يمني، تأكيده على تمديد الهدنة الإنسانية المقبلة في اليمن 6 أشهر إضافية، موضحًا أن الهدنة الجديدة تتضمن فتحا لمطار صنعاء بشكل كامل وصرف المرتبات في مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

وبدأت الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة في 2 أبريل الماضي وتم تمديدها ت مرّتين حتى الآن.