المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:58 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

السعودية تعلن موقفًا قويًا بشأن مرتبات الموظفين في اليمن.. وتبلغ ‘‘واشنطن’’ بموقفها من تمديد الهدنة

آل جابر والمبعوث الأمريكي
آل جابر والمبعوث الأمريكي

أعلنت المملكة العربية السعودية، موقفًا صارمًا بشأن مرتبات الموظفين اليمنيين، وأبلغت الولايات المتحدة الأمريكية بموقفها من تمديد الهدنة الأممية.

جاء ذلك خلال لقاء السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في الرياض اليوم، المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغو السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن.

وخلال اللقاء، أكد آل جابر، على أهمية المحافظة على الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة ومناقشة الجهود المشتركة لإنجاحها وأهمية التزام الحوثيين ببنودها.

وشدد السفير السعودي على ضرورة سرعة فتح الطرق في تعز لتخفيف المعاناة الانسانية في تعز، وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المدنيين وفق مسيرات الرواتب لعام (2014م).

وأكد أن الهدف من الهدنة هو التوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن وبدء العملية السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).