المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:36 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب

السعودية تعلن موقفًا قويًا بشأن مرتبات الموظفين في اليمن.. وتبلغ ‘‘واشنطن’’ بموقفها من تمديد الهدنة

آل جابر والمبعوث الأمريكي
آل جابر والمبعوث الأمريكي

أعلنت المملكة العربية السعودية، موقفًا صارمًا بشأن مرتبات الموظفين اليمنيين، وأبلغت الولايات المتحدة الأمريكية بموقفها من تمديد الهدنة الأممية.

جاء ذلك خلال لقاء السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في الرياض اليوم، المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغو السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن.

وخلال اللقاء، أكد آل جابر، على أهمية المحافظة على الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة ومناقشة الجهود المشتركة لإنجاحها وأهمية التزام الحوثيين ببنودها.

وشدد السفير السعودي على ضرورة سرعة فتح الطرق في تعز لتخفيف المعاناة الانسانية في تعز، وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المدنيين وفق مسيرات الرواتب لعام (2014م).

وأكد أن الهدف من الهدنة هو التوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن وبدء العملية السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).