المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:36 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير عسكري سعودي يعلق على خطاب القيادي الحوثي: ”المشاط يقول عين الصواب والعقل والمنطق”! بتصريح ناري.. نائب رئيس الانتقالي بن بريك: غرقنا في الفساد الذي غرقت فيه الشرعية الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة

السبب الحقيقي لثبات ‘‘أسعار الصرف’’ في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي

كشف صحفي اقتصادي، السبب الحقيقي لثبات سعر الصرف بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، مؤكدًا أن انهيار الوضع الاقتصادي في تلك المناطق أسوأ من الانهيار الحاصل في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وقال الصحفي الاقتصادي، وفيق صالح، إن ‘‘اضطراب الأسعار وموجة الغلاء الجنونية بمناطق الحوثيين، تُفند أكذوبة ثبات سعر الصرف’’.. موضحًا أن ‘‘المستوى العام لأسعار أغلب السلع والمواد الغذائية، بالمناطق الواقعة ضمن نفوذ الحوثيين، أعلى من معدل ارتفاع الأسعار لدى الحكومة الشرعية، على الرغم من الفارق الكبير في سعر الصرف’’.

وأكد صالح، أن ‘‘هذا الاضطراب، الذي يجتاح الأسواق، يدل على شيء واحد فقط، وهو اعتماد سياسة الجباية لإدارة أوضاع الناس، دون أي إجراءات أو خطوات تتعلق باقتصاد السوق الحقيقي’’.

وتشهد مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، موجة غلاء متواصلة، نتيجة فرض جبايات خيالية على المؤسسات الشركات والتجار والمواطنين، تحت مسميات متعددة.